رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعيين أحمد بن مبارك رئيسًا للحكومة اليمنية

نشر
الأمصار

عيّن رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الإثنين، الدكتور أحمد بن مبارك، رئيسا جديدا للحكومة، خلفا لمعين عبدالملك والذي جرى تعينه مستشارا للمجلس الرئاسي.

وأصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي قرار رقم ( 56) لسنة 2024، قضت المادة الأولى منه بتعيين الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيساً لمجلس الوزراء اليمني.

وقضت المادة الثانية من هذا القرار باستمرار أعضاء الحكومة اليمنية في أداء مهامهم وفقا لقرارات تعيينهم.

وعين رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور معين عبدالملك سعيد مستشارا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي وذلك بموجب قرار رقم (57) لسنة 2024.

وأحمد بن مبارك هو وزير الخارجية اليمني، ويتمتع بعلاقات دولية واسعة وصاحب تجربة دبلوماسية فريدة.

ويعول عليه مجلس القيادة الرئاسي في انتشال الأوضاع في مناطق اليمن المحررة لاسيما الجنوب الذي يواجه أزمات معيشية عدة.

اليمن.. قصف مكثف يستهدف مواقع حوثية ساحلية قرب ميناء الحديدة

قصفت بوارج ومقاتلات أمريكية بريطانية، الإثنين، أهدافا ساحلية لمليشيات الحوثي في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وفجر اليوم، تعرضت 5 مواقع عسكرية لمليشيات الحوثي، لسلسلة من الغارات العنيفة وذلك في محافظتي الحديدة وصعدة، شمالي وغربي اليمن.

وهذه أحدث جولة من الضربات الأمريكية البريطانية على أهداف مليشيات الحوثي وتأتي عقب يوم من جولة هي الأعنف استهدفت أكثر من 13 هدفا بنحو 35 غارة وذلك في محافظات تعز والبيضاء وذمار وصنعاء، وحجة، والحديدة، وصعدة.

 

وفي 1 و2 فبراير/شباط الجاري، استهدفت مقاتلات أمريكية وبريطانية مزارع "الجر" في مديرية عبس غربي محافظة حجة ومعسكر الجبانة الواقع شمالي محافظة الحديدة، كما امتدت الغارات إلى محافظة صعدة، معقل الانقلابيين.

وتشن القوات الأمريكية والبريطانية منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي ضربات جوية ضمن تحالف عسكري يهدف إلى تحجيم قدرات الحوثيين والحد من هجماتهم ضد خطوط الملاحة الدولية المارة في البحر الأحمر وخليج عدن.

ورغم تواصل الضربات الأمريكية البريطانية فإن مليشيات الحوثي لم توقف هجماتها ووسعت من بنك أهدافها بما في ذلك "السفن الأمريكية والبريطانية" إلى جانب السفن المرتبطة بإسرائيل، أو المتجهة إلى موانئ إسرائيلية.

وبعد هجماتها نحو إسرائيل التي بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسعت مليشيات الحوثي هجماتها لتشمل سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب بذريعة أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها بدعوى نصرة غزة.