رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال سليماني وتراجعت في اللحظة الأخيرة

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن إسرائيل شاركت بالتخطيط لاغتيال قاسم سليماني لكنها تراجعت في اللحظة الأخيرة.

 

 

وأضاف ترامب في مقابلة مع قناة «فوكس نيوز»: «عندما قضينا على سليماني كان من المفترض أن تشارك إسرائيل معنا في العملية، لكن قبل يومين من تنفيذ العملية قالوا لا نستطيع فعل ذلك. فقلت ماذا؟، فأجابوا لا نستطيع فعلها.. وناقشت الأمر مع جنرالنا المسؤول وسألته أيمكننا فعلها وحدنا؟ فأجاب يمكننا سيدي. الأمر يرجع إليك».

 

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق: «قلت للجنرال لنفعلها. لكن إسرائيل كانت جزءا من ذلك، (بنيامين نتنياهو) كان جزءا كبيرا من الأمر، وقمنا بالتخطيط لكل شيء».

 

ترامب: نحن على حافة الحرب العالمية الثالثة


أدان الرئيس الأمريكي السابق دونالد، عبر بيانٍ، الهجوم بطائرة مسيرة والذي استهدف قاعدة أمريكية وأسفر عن مقتل 3 عناصر من القوات الأمريكية وإصابة آخرين. 

 

وقال ترامب في بيان: "إن الهجوم بطائرة بدون طيار على منشأة عسكرية أمريكية في الأردن، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة عدد أكبر، يمثل يومًا فظيعًا لأميركا." 

 

 

وأضاف: "أتوج بأعمق التعازي إلى عائلات الجنود الشجعان الذين فقدناهم." 

 

وحمل ترامب سياسية منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية جو بايدن مسؤولية الهجوم بالقول: "إن هذا الهجوم السافر على الولايات المتحدة هو نتيجة مروعة ومأساوية أخرى لضعف جو بايدن واستسلامه." 

 

وتابع البيان: "قبل ثلاث سنوات، كانت إيران ضعيفة، ومفلسة، وتحت السيطرة الكاملة. وبفضل سياسة الضغط الأقصى التي اتبعتها، بالكاد يستطيع النظام الإيراني جمع دولارين لتمويل وكلائه الإرهابيين." 

 

 

واستطرد بيان ترامب بالقول: "ثم جاء جو بايدن وأعطى إيران مليارات الدولارات، والتي استخدمها النظام لنشر سفك الدماء والمذابح في جميع أنحاء الشرق الأوسط." 

 

ولفت ترامب إلى أن مثل هذا الهجوم ما كان ليحدث لو كانت رئيسا، مضيفا "تمامًا مثل هجوم حماس المدعوم من إيران على إسرائيل لم يكن ليحدث أبدًا، والحرب في أوكرانيا لم تكن لتحدث أبدًا، وسيكون لدينا الآن سلام في جميع أنحاء العالم." 

 

ترامب يُعلّق على مُقترحات الإدارة الأمريكية بقيادة بايدن لتأمين الحدود

 

أكد الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، أن مُقترحات الإدارة الحالية بقيادة "جو بايدن"، لتأمين الحدود لا تُساعد في وقف تدفق المُهاجرين، في حين يُرسل مليارات الدولارات إلى كييف دون جدوى، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الأحد.

وقال ترامب خلال تجمع حاشد في ولاية نيفادا: "إن اتفاق أمن الحدود الذي يدفع به بايدن لا يتعلق بوقف الهجرة غير الشرعية، بل يتعلق بمواصلة غزو أمريكا، بينما يتم إرسال مليارات الدولارات إلى أوكرانيا ودول أخرى دون جدوى".

 

وأضاف ترامب: "ليست هناك حاجة إلى مشروع قانون منفصل لحماية الحدود، والوضع مع المهاجرين غير الشرعيين هو أكبر تهديد للولايات المتحدة".

وأوضح رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، أن "مسودة الاتفاق بشأن الإجراءات الأمنية على الحدود الجنوبية للبلاد مقابل المساعدة لأوكرانيا في شكلها الحالي محكوم عليها بالفشل". مُؤكدًا أنه "لن يتم الاتفاق على أي نص بشأن تجديد التمويل العسكري لكييف".

ودخلت سلطات تكساس في صراع مع السلطات الفيدرالية بشأن إجراءات أمن الحدود. كما تصر سلطات الولاية على أن الحدود ليست مؤمنة بشكل صحيح، مما أدى إلى تسلل أعداد قياسية من المهاجرين غير الشرعيين.

 

هذا وقال دونالد ترامب، إن الوضع على الحدود الأمريكية أصبح كسلاح دمار شامل يهدد أمن البلاد.

كما أكد حاكم ولاية أوكلاهوما كيفن ستيت، أنه سيرسل الحرس الوطني إلى تكساس، فيما لم يستبعد حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، تقديم المساعدة اللازمة وسط الأزمة والصراع مع السلطات الفيدرالية.