رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لقمة يوفنتوس وإنتر ميلان في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يحل يوفنتوس ضيفا على إنتر ميلان فى مواجهة منتظرة بين الفريقين فى ديربي إيطاليا، على ملعب "جيوزيبى مياتزا"، فى العاشرة إلا الربع مساء، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرون من الدوري الإيطالي. 

التشكيل الرسمي ليوفنتوس:

التشكيل الرسمي لإنتر ميلان:

ويدخل الإنتر مباراة الليلة وهو في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 54 نقطة، وله مباراة مؤجلة، بينما يحتل يوفنتوس الوصافة برصيد 53 نقطة.

وكانت مباراة الفريقين فى الدور الأول من الموسم الحالي فى الكالتشيو، حسمها التعادل الايجابي، بهدف لمثله، فى معقل اليوفي. 

وحقق النيراتزوري الفوز في مباراة الجولة الماضية على حساب مضيفه فيورنتينا، بهدف نظيف، بينما سقط يوفنتوس في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع إمبولي. 

والتقى يوفنتوس والإنتر في 181 مباراة ببطولة الدوري الإيطالي، فاز اليوفي في 87 مباراة، بينما فاز إنتر في 48 مواجهة، بينما حسم التعادل 46 لقاءً، وأحرز لاعبو يوفنتوس 259 هدفًا، مقابل 208 أهداف لإنتر.

وإجمالًا جمعت 264 مباراة يوفنتوس وإنتر بمختلف البطولات، وفاز "السيدة العجوز" في 116 مباراة، بينما حقق الإنتر 82 انتصارًا، وسيطر التعادل على 66 مواجهة.

في سياق آخر، كشف فابريزيو رومانو، الصحفى الإيطالى الشهير والمتخصص فى إنتقالات اللاعبين والمدربين، أن فريق يوفنتوس إقترب من حسم صفقة شتوية جديدة خلال الشهر الجارى.

وأكد فابريزيو رومانو على حسم إدارة يوفنتوس الإيطالى لصفقة المدافع تياجو ديالو لاعب ليل الفرنسى خلال سوق الانتقالات الشتوية.

وارتبط اسم ديالو بالانتقال إلى صفوف يوفنتوس لتعزيز خط دفاع البيانكونيرى هذا الموسم، كما لم يتحرك أى نادى آخر لضم اللاعب سواه.

ويبدو أن صفقة المدافع البرتغالى تياجو ديالو ستكون الأولى والأخيرة بالنسبة ليوفنتوس بعد تصريح المدير الرياضى جيونتولى، بأن النادى لن يتعاقد مع أى صفقات جديدة خلال الميركاتو الحالى.

يوفنتوس حسم صفقة ديالو

وأشار فابريزيو رومانو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعيى "إكس"، إلى أن يوفنتوس سيعلن رسميًا عن صفقة تياجو ديالو خلال الأيام المقبلة بمجرد انتقال لاعبه الشاب فيليبو رانوكيا إلى باليرمو الإيطالى لأسباب تتعلق باللعب المالى النظيف.

وأضاف رومانو،  أن ديالو ينتظر الضوء الأخضر للسفر إلى تورينو للخضوع للكشف الطبى والانضمام رسميًا للفريق الإيطالى قادمًا من ليل.