رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. محافظ إقليم بنادر يدعو إلى استكمال دستور البلاد

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد محافظ بنادر وعمدة مقديشو  في دولة الصومال السيد يوسف حسين جمعالي، اليوم، اجتماعاً مع لجنة الأمن والشؤون الداخلية في البرلمان الفيدرالي الصومالي. 

وقدّم عمدة مقديشو تقريرًا شاملاً حول الوضع الأمني في المدينة وجهود إدارة إقليم بنادير، وتم خلال اللقاء، استعراض خطة استكمال دستور البلاد.

وطالب المحافظ، أعضاء البرلمان بالمضي قدماً في استكمال دستور الجمهورية الفيدرالية، مشددًا على أهمية هذه الخطوة لتحقيق التمثيل الكامل لسكان إقليم بنادر، كما يعتبر هذا الإجراء خطوة حيويًا لتعزيز استقرار ووحدة الحكومة الصومالية.

الصومال .. وزير الدفاع يشارك في الاجتماع الثاني للتحالف الإسلامي العسكري

شارك وزير الدفاع في الحكومة الفيدرالية الصومالية معالي السيد عبد القادر محمد نور، في أعمال الاجتماع الثاني لمجلس وزراء التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض تحت شعار “محاربة الإرهاب مسؤولية مشتركة”، بمشاركة وزراء الدفاع من الدول الأعضاء والدول الداعمة.

وتحدث معاليه، خلال الاجتماع عن إنجازات الشعب والحكومة الصومالية في محاربة الإرهاب والقضاء عليه.
من ناحية أخرى، عرض وزير الدفاع المخاطر التي تشهدها منطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر جراء انتهاك الحكومة الإثيوبية لسيادة ووحدة جمهورية الصومال.

المحكمة الابتدائية العسكرية: الصومال يعاني من نقص حاد في السجون

أشار العقيد حسن علي نور "شوتي"، رئيس المحكمة الابتدائية العسكرية، إلى أن الصومال يعاني من نقص حاد في السجون، وسلط الضوء على هذه المشكلة.

وأوضح العقيد حسن علي نور "شوتي"، رئيس المحكمة الابتدائية العسكرية في الصومال، أن سجن مقديشو المركزي أصبح منشأة تضم جميع الأفراد المتورطين في أنشطة إجرامية متنوعة، الذين كان ينبغي توزيعهم على سجون مختلفة على أساس طبيعة جرائمهم.

وأضاف العقيد حسن علي نور "شوتي"، رئيس المحكمة الابتدائية العسكرية في الصومال، أن السجن المركزي كان مقررا أن يتسع لـ800 شخص لكنه يضم الآن 1600 فردا، مشيرًا إلى أن هذا الاكتظاظ أدى إلى تفاقم التحديات التي تواجهها السلطات في الحفاظ على النظام داخل السجن.

علاوة على ذلك، لفت العقيد حسن علي نور "شوتي"، رئيس المحكمة الابتدائية العسكرية في الصومال، الانتباه إلى حقيقة أن الجرائم الأخلاقية والتأديبية غالبا ما يتم التعامل معها خارج إطار السجن بسبب هذه التحديات.

وشدد العقيد حسن علي نور "شوتي"، رئيس المحكمة الابتدائية العسكرية في الصومال، على الحاجة الملحة لإيجاد حلول لهذه المشكلة لمنع المزيد من التحديات في النظام القضائي في البلاد، ودعا إلى الاهتمام الفوري بهذه المسألة الملحة لضمان الإدارة الفعالة للعدالة وأمن الأمة.

الصومال.. تدمير مخازن أسلحة لمليشيات الشباب الإرهابية

أعلنت القوات الأمنية في الصومال  تدمير مخازن أسلحة لمليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة  في مناطق تابعة لمحافظة غلغدود وسط البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن قوات جهاز الأمن والمخابرات الوطني، اليوم الخميس.