رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعلن القبض على عنصر إرهابي شديد الخطورة

نشر
الشرطة التونسية
الشرطة التونسية

أعلن الحرس الوطنى التونسى اليوم /الأحد/ إلقاء القبض على عنصر تكفيرى فى إقليم القفصة جنوب غرب البلاد.


وأضاف الحرس الوطنى ـ فى بيان له اليوم ـ ان هذا العنصر تم إلقاء القبض عليه بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي، مشيرا الى أن المتهم صادر بحقه أحكاما بالسجن لمدة 8 سنوات.

وأشار الحرس الوطنى التونسى إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فى شأنهم

تونس: ضبط 5 مهاجرين غير شرعيين بإقليم سليانة

أعلن الحرس الوطني التونسي ، اليوم الأحد ، ضبط 5 أشخاص من جنسيات أفريقية مختلفة كانوا يستعدون لاجتياز الحدود البحرية نحو أوروبا بشكل غير شرعي.

وأوضح الحرس الوطني ـ في بيان له ـ أن دورية أمنية مشتركة تمكنت من ضبط 5 مهاجرين أفارقة بإقليم سليانة كانوا بصدد التنقل إلى ولاية صفاقس للمشاركة في عملية هجرة غير شرعية باتجاه أوروبا.

وأشار الحرس الوطني إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

تونس.. انطلاق عملية الاقتراع بـ169 مركز بولاية القصرين‎

فتحت صباح اليوم أبواب مراكز الاقتراع في تونس البالغ عددها بولاية القصرين 169 مركز اقتراع موزعين على 233 مكتب اقتراع.

وانطلقت عملية التصويت للدور للثاني لانتخابات المجالس المحلية في تونس وسط تامين عسكري وأمني لمراكز الاقتراع، وتم تسخير 1043 عضو بين أعضاء مكاتب ورؤساء مكاتب وتم انتداب 90 عون لعملية تجميع النتائج بقاعة الفرز والتجميع بالقاعة المغطاة بالقصرين المدينة وتم تجهيزها وإعدادها لمرحلة تجميع النتائج.

ويبلغ عدد المترشحين في الدور الثاني لانتخابات المجالس المحلية في تونس 108 مترشحا بـ54 عمادة، كما يبلغ عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي بالقصرين 216 ألف و 995 مسجلا، هذا و تتواصل عملية الاقتراع إلى حدود السادسة مساءا.

وللتذكير تم أمس نقل المواد الانتخابية من طرف الوحدات الأمنية والعسكرية في تونس من المخزن الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات نحو كافة مراكز الاقتراع بالجهة والبالغ عددها 167 مركز اقتراع.

الرئيس التونسى يؤكد عمق علاقات الشراكة المتميزة مع الجزائر

أكد رئيس تونس قيس سعيد، الجمعة، عمق الأخوة الصادقة وعلاقات الشراكة المتميزة مع دولة الجزائر فى كل المجالات، مشيرا الى حرص بلاده على الارتقاء بهذه العلاقات الى أعلى المستويات.

وجاءت تصريحات الرئيس التونسى خلال استقباله بقصر قرطاج وزير الشئون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائرى أحمد عطاف، الذى يزور تونس حاملا رسالة خطية من الرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبون لنظيره التونسي، وذلك وفقا لبيان الرئاسة التونسية.
وأشار سعيد إلى ضرورة تعزيز التكامل بين البلدين عبر استشراف آليات وطرق عمل متجددة تلبى تطلعات الشعبين الشقيقين، ومن بينها تنمية المناطق الحدودية وتعزيز التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى والاستثمارات فى البلدين.