رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك الدولي يجدد دعمه لإثيوبيا لضمان الوصول إلى الطاقة

نشر
ممثلي دولة إثيوبيا
ممثلي دولة إثيوبيا

أعرب البنك الدولي عن تقديره للتقدم الذي أحرزته إثيوبيا وأكد مجددًا التزام البنك الثابت بدعم مساعي حكومة إثيوبيا لضمان حصول المواطنين على الطاقة بشكل شامل.

ونظمت وزارة المالية والبنك الدولي ورشة عمل مشتركة حول إصلاح قطاع الطاقة في أديس أبابا.

كما شاركت في ورشة العمل وزارة المياه والطاقة، والطاقة الكهربائية الإثيوبية، ومرفق الكهرباء الإثيوبي، والشركة الإثيوبية للاستثمار ، وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين.

وفي افتتاح الورشة، أكد وزير المالية أحمد شيدي على أهمية وجود ما يكفي من الطاقة النظيفة بأسعار معقولة ويمكن الوصول إليها وذات جودة عالية للمواطنين.

وأشاد أحمد بقيام البنك الدولي بتمويل عمليات المحفظة الكبيرة قيد التنفيذ في هذا القطاع.

وسلط وزير المياه والطاقة، هابتامو اتيفا، الضوء على التقدم المحرز حتى الآن في قطاع الطاقة فيما يتعلق بالحصول على الخدمات ونقلها وتوزيعها وتحسينها.

كما أعرب عن امتنانه للبنك لمساعدته الفنية القيمة وحث على مواصلة التعاون.

وأعرب المدير القطري للبنك الدولي لإثيوبيا وإريتريا والسودان وجنوب السودان عثمان ديوني عن تقديره للتقدم الذي أحرزته إثيوبيا وأكد مجددًا التزام البنك الثابت بدعم مساعي حكومة إثيوبيا لضمان حصول المواطنين على الطاقة بشكل شامل.

عمر حسين: إثيوبيا تعمل جاهدة لتعزيز علاقاتها مع الدول المجاورة

صرح  سفير دولة  إثيوبيا لدى الإمارات العربية المتحدة، عمر حسين، إن إثيوبيا تعمل جاهدة لتعزيز علاقاتها مع الدول المجاورة التي يمكن أن تكون مثالية للدول الأخرى.

تصريحات سفير إثيوبيا لدى الإمارات العربية المتحدة

وفي مقابلة له مع وكالة الأنباء الإثيوبية، قال سفير إثيوبيا لدى الإمارات العربية المتحدة، السفير عمر حسين، إنه من بين الجهود الجارية لتعزيز العلاقات مع الدول المجاورة، يمكن ذكر الاستثمار في أعمال البنية التحتية كمثال.

تنفيذ إثيوبيا لأنشطة مختلفة في عدة مجالات

وتنفذ إثيوبيا أنشطة مختلفة في مجالات الطرق والكهرباء والتجارة لتعزيز العلاقات مع الدول المجاورة.

دور إثيوبيا في إحلال السلام والاستقرار في القرن الأفريقي

ومن أجل ضمان السلام والاستقرار في القرن الأفريقي، لعبت البلاد دورًا رئيسيًا في إحلال السلام في السودان والصومال وجنوب السودان من خلال تطبيق مبدأ الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية.

وستواصل إثيوبيا تعزيز جهودها لإقامة علاقات إقليمية على أساس المنفعة المتبادلة مع الدول المجاورة.

ولا تختلف مذكرة التفاهم الأخيرة الموقعة بين إثيوبيا وأرض الصومال عن هذا المشروع، باستثناء حقيقة أن هذه الشراكة تهدف إلى الوصول إلى البحر.