رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة التربية والتعليم المصرية تعلن موعد تسليم استمارة الثانوية العامة للمدارس

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، أنه سيتم تسليم استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة من الطلاب للمدارس الأسبوع المقبل بعد عودة الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني، مشددة على ضرورة انتهاء الطلاب من تسجيل استمارة التقدم للامتحانات قبل المواعيد المحددة 22 فبراير الجاري.

وبدأ تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 الأحد 14 يناير الماضي وحتى 22 فبراير 2024 إلكترونيا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.

- يجب على كل طالب بالصف الثالث الثانوي العام تسجيل الاستمارة في هذا التوقيت.

- لا يوجد تسجيل لاستمارة ورقية.

- تسجيل استمارة الثانوية العامة اجباري على جميع طلاب الثانوية العامة ويتم تسجيلها باستخدام أي جهاز سواء لاب توب أو كمبيوتر أو تليفون محمول.

- تسجيل استمارة الثانوية العامة يجب أن يكون دقيق دون خطأ في البيانات الخاصة بالطالب، ويجب التأكد من الاسم رباعيا والمدرسة والإدارة والشعبة سواء علمي أو أدبى وعلوم أو رياضة واللغة الأجنبية الثانية وأيضا المواد التي سيؤديها حسب الشعبة، وذلك قبل طباعة الاستمارة من موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.

- إضافة صورة شخصية للطالب أثناء تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة خلفية بيضاء.

- استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 يتم تسجيلها عبر الرابط التالي من هنــــــا

- البيانات المدونة باستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة مسئولية الطالب والمدرسة التي ستقوم بمراجعة الاستمارات.

- يجب على الطالب تدقيق البيانات داخل الاستمارة قبل طباعتها وتسليمها للمدرسة.

- بعد تسجيل الاستمارة وطباعتها يقوم الطالب بتجميع الوراق وتتضمن: شهادة ميلاد حديثه للطالب أصل وصورة منها و4 صور شخصية مكتوب عليهم اسم الطالب كمبيوتر وخلفية بيضاء وهى نفس الصورة التي يحملها الطالب على الاستمارة الإلكترونية واحد طابع صندوق دعم مشروعات فئة 10 جنيهات يلصق علي الاستمارة وإيصال دفع رسم الامتحان أصل وصورة منه وصورة بطاقة ولى الأمر وصورة بطاقة الطالب و صوره إيصال دفع تأمين التابلت، وصورة إيصال دفع مصروفات المدرسة وصورة إيصال سداد رسوم التقدم للامتحانات والاستمارة الإلكترونية أصل وصورة منها وتسليمها للمدرسة.

- يتم تسليم الاستمارة مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني 11 فبراير الجاري وحتى نهاية الشهر.

وزارة التربية والتعليم المصرية تعلن أخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة

أرسلت الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن مد تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام حتى 4 يناير الجاري.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، أن هذا القرار يأتي إلحاقا بالخطاب السابق ارساله في 12 نوفمبر 2023 بخصوص التحضيرات الجارية لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وبالإشارة إلى قرب اجراء امتحانات نصف العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، موضحة أنه إيماءاً إلى الإجراءات المتبعة خلال الأعوام السابقة بشأن قيام طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بتسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بمراجعة وتأكيد بياناتهم المسجلة لهم على قاعدة البيانات المركزية، وذلك بعد الانتهاء من إستلام وتفعيل البريد الإلكتروني الموحد الخاص بهم، مع التنبيه على جميع طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالانتهاء من تسجيل الإستمارة الإلكترونية الخاصة بمراجعة وتدقيق بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية، وذلك في موعد غايته الخميس الموافق 2024/1/4، من خلال الرابط، بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات ، )moe-register.emis.gov.eg).

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، في حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات المركزية من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

وزارة التربية والتعليم تعلن موعد غلق موقع تسجيل لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، غلق الموقع الخاص بتسجيل التقدم لامتحانات الطلبة المصريين في الخارج للترم الأول من العام الدراسي 2023/2024، غدا الثلاثاء 2 يناير 2024، موضحة أنه علي أولياء الأمور الذين لم يقوموا بدفع المصروفات حتى الآن وتسجيل بيانات الطلاب سرعة الانتهاء من ذلك، وعلي أولياء الأمور الذين قاموا بدفع المصروفات ولم يسجلوا بيانات الطلاب سرعة تسجيل بيانات الطلاب ورفع مستندات التقدم علي الموقع.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، رسوم التقدم لامتحانات الطلبة المصريين في الخارج "أبناءنا في الخارج للعام الدراسي 2023 - 2024"، موضحة أنه يتم دفع رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج وقدرها 150 مائة وخمسون دولار أمريكي، لكل طالب في أي صف دراسي من الصف الأول رياض الأطفال وحتى الثاني الثانوي من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج وفقا للخطوات المعلنة.