رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الريال يواجه أتلتيكو في ديربي مدريد بالدوري الإسباني الليلة

نشر
الأمصار

يواجه ريال مدريد نظيره أتلتيكو مدريد في مواجهة ثأرية بديربي مدريد، فى العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرون من الدوري الإسباني. 

ويخوض ريال مدريد المباراة وفى رصيده 57 نقطة بجدول ترتيب الدوري الإسباني، ويسعى للفوز والابتعاد بالصدارة فى ظل صراعه الشرس مع جيرونا، بينما يحتل أتلتيكو مدريد، المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

وتعتبر مباراة الليلة الرابعة التى تجمع الفريقين خلال الموسم الجارى بمختلف المسابقات، إذ يتفوق الروخي بلانكوس بفوزه فى مباراتين، الأولى خلال مواجهة الدور الأول من الليجا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، والثانية في دور ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد امتدادها للأشواط الإضافية. 

وحقق الفريق الملكي فوزا واحدا، فى نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، فى السعودية، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة. 

وتقابل الفريقين قبل مواجهة الليلة، في 225 مباراة، تمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز في 115 مباراة،بينما حقق نادي أتلتيكو مدريد الفوز في 57 مبارة، وحسم التعادل 53 مباراة.

وتمكن لاعبوا ريال مدريد من إحراز 393 هدف في شباك أتلتيكو مدريد، بينما استقبلت شباكهم 297 هدف.

ويتصدر نادي ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة بفارق نقطتين فقط عن جيرونا الوصيف.

بينما يتواجد نادي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 47 نقطة بفارق 10 نقاط مع الصدارة.

من جانبه، تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن مواجهة أتلتيكو مدريد، فى مواجهة ثأرية بديربي مدريد، فى العاشرة مساء غد، الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرون من الدوري الإسباني.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 47 نقطة، بالتساوي مع برشلونة صاحب المركز الرابع.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، مباراة الغد مهمة وستكون الثالثة التي تجمعنا بأتلتيكو مدريد فى وقت قصير، ودائمًا ما كانوا متساويين ومذهلين، وغدًا سيكون الأمر نفسه، لكن عودتنا إلى البرنابيو ستساعدنا كثيرًا.

وأضاف مدرب ريال مدريد عن حسم الدوري خلال الأيام الحالية، سيكون الأمر مهمًا، لكنه ليس حاسمًا، سيكون الفوز قبل دوري أبطال أوروبا أمرًا أساسيًا وما سيأتي بعد ذلك مهم جدًا جدًا، لقد وصلنا بأفضل طريقة ممكنة وعلينا الاستفادة من ذلك.

وعن مقارنة الديربي بالكلاسيكو، قال المدرب الإيطالي، إنها مباريات قوية وفيها الكثير من التوتر، لكنها نفس الشيء، أتلتيكو وبرشلونة يمتلكان كل شيء، سواء الجودة أوالتنظيم، ومستوى الفريقين مرتفع جدًا.