رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يحيى خليل يقدم حفلًا موسيقيًا بدار الأوبرا المصرية 20 فبراير

نشر
الأمصار

يحيي الموسيقار يحيى خليل حفلا موسيقيا بدار الأوبرا يوم 20 فبراير الحالى وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويقدم يحيى خليل عدد من المقطوعة الموسيقية المختلفة ما بين القديم والحديث والتى تنال اعجاب الجمهور الاوبرالى.

الخميس.. الموسيقي يحيى خليل في ضيافة الأوبرا المصرية

يقام في الثامنة من مساء الخميس المقبل، الموافق 18 يناير الجاري، حفلا موسيقيا لرائد موسيقى الجاز يحيى خليل، وذلك على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

يتضمن برنامج الحفل الذي يحييه الموسيقي يحيى خليل باقة من أعماله الخاصة، بالإضافة إلى عدد من مؤلفات عظماء الجاز على مستوى العالم.

كما يقدم خليل لجمهوره عدد من أعمال كبار مؤلفي الموسيقى العربية منهم: الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، والموسيقار بليغ حمدي، والموسيقار كمال الطويل.. وغيرهم. 

وقد نجح الموسيقي يحيى خليل في خلق تناغم فريد يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التي أبهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية، وهو الأمر الذي جعله ضيفا دائما على أهم المهرجانات العالمية في أوروبا، وإفريقيا، والولايات المتحدة الأمريكية.

في حين يعد الموسيقي يحيى خليل أول فنان مصري يجذب الشباب إلى مسارح الأوبرا، فاعتاد الآلاف على متابعة حفلاته، كما يحسب له تقديم عدد كبير من العازفين ونجوم الغناء في مصر والعالم العربي، إلى جانب إسهاماته في تطوير صناعة الأغنية وإضافة تقنيات لم تكن موجودة من قبل.

وقدم خليل مع فرقته مئات من الحفلات في العديد من دول العالم منها: إيطاليا، وفرنسا، وصربيا، وبلغاريا، والنمسا، واليونان، وروسيا، والمغرب، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا.. وغيرها، ليصبح الآن رمزا حقيقيا في عالم موسيقى الجاز.

نقل الفنان المصري بيومي فؤاد للمستشفى بعد تعرضه لأزمة صحية

كشف محمد فؤاد، المخرج الشاب وابن الفنان المصري بيومي فؤاد، عن دخول والده إلى المستشفى بعد تعرضه لأزمة صحية.

ونشر محمد فؤاد صورًا على حسابه في "إنستجرام"، تظهر والده الفنان المصري بيومي فؤاد، وهو يخضع لجلسة تنفس صناعي داخل المستشفى، دون الكشف عن تفاصيل إضافية حول حالته الصحية.

ويشارك الفنان المصري بيومي فؤاد، حالياً في عدة أعمال سينمائية تعرض في السينمات، من بينها أفلام "الإسكندراني"، "أنا وابن خالتي"، "الحريفة"، و"كارت شحن".

وشارك الفنان المصري بيومي فؤاد، أيضًا في موسم الرياض بالعرض المسرحي "الصندوق الأحمر"، الذي يجمعه بنخبة من النجوم، من بينهم ليلى علوي، ميمي جمال، طارق الإبياري، سليمان عيد، مروة عبدالمنعم، نور إيهاب، ورنا رئيس.