رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الأوكرانية تُواجه تحديات مُتزايدة أمام التفوق الروسي وسط نقص الذخيرة

نشر
الأمصار

تُواجه "القوات الأوكرانية"، تحديات مُتزايدة وسط نقص الذخيرة، بينما تُكثف "القوات الروسية" ضرباتها وتُحافظ على تفوقها، حسبما أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأحد.

وذكر موقع "Business Insider" الإخباري في مقال، أن روسيا حافظت على تفوقها في قوة المدفعية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، بل "زاد هذا التفوق في الأشهر الأخيرة".

ويُشير التقرير إلى أن "مشاكل أوكرانيا المتعلقة بالذخيرة من المرجح أن تكرر وتفاقم الصعوبات التي واجهتها قواتها خلال هجومها المضاد المخيب للآمال".

وكتب موقع "Business Insider" أن نقص الذخيرة يأتي وسط تزايد الهجمات التي تشنها روسيا، التي استأنفت عملياتها الهجومية في الخريف بعد إعادة بناء مخزوناتها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في يناير الماضي عن الفشل الكامل للهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية.

ويُحاول الجيش الأوكراني شن هجوم دون جدوى منذ بداية يونيو العام الماضي. ووفقا لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، فقدت كييف خلال هذا الوقت 159 ألف عسكري و121 طائرة و766 دبابة و2348 مركبة مدرعة.

وقد صرح مسؤولون غربيون باستمرار في الآونة الأخيرة، وفي أوكرانيا نفسها، بأن الهجوم المضاد لم يكن ناجحا، وأن الوضع على الجبهة كان بمثابة طريق مسدود بالنسبة للجانب الأوكراني.

القوات الأوكرانية تستهدف دونيتسك بـ 87 مقذوفًا خلال يوم

استهدفت "القوات الأوكرانية"، أراضي الجمهورية 25 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأطلقت 87 مقذوفًا من عيارات مختلفة، حسبما أفادت سُلطات جمهورية دونيتسك الشعبية، الخميس.

وجاء في بيان ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا على "تيلغرام": "خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت الممثلية 25 واقعة قصف من قبل القوات الأوكرانية.. أطلق العدو 87 مقذوفا من عيارات مختلفة".

وبحسب المكتب التمثيلي، تم تسجيل 7 عمليات قصف على محور دونيتسك، و17 عملية أخرى على محور غورلوفكا وواحدة على محور ياسينوفاتايا، والمعلومات الواردة تشير إلى مقتل مدني واحد.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، البنى التحتية والمدنيين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، متبعة أساليب إرهابية، بدعم من قوات حلف الناتو.

وفي 24 فبراير عام 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، وصف الرئيس فلاديمير بوتين الهدف منها بأنه لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات.

وأضاف بوتين، أنها أيضا من أجل نزع السلاح والقضاء على التوجه النازي في أوكرانيا، وسوق جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" في دونباس إلى العدالة.

القوات الأوكرانية تشن هجومًا واسعًا على "دونيتسك" ليلة رأس السنة الجديدة

شنت "القوات الأوكرانية"، هجومًا واسع النطاق على "دونيتسك" في ليلة رأس السنة الجديدة، مما تسبب بسقوط ضحايا بين المدنيين، حسبما أفادت السُلطات في جمهورية دونيتسك الشعبية، الإثنين.