رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمباراة جنوب أفريقيا والرأس الأخضر في ربع نهائي الكان

نشر
الأمصار

أعلن هوجو بروس المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا تشكيل المباراة التي تجمع فريقه مع الرأس الأخضر بعد قليل على ملعب "شارليس كونان باني" ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في كوت ديفوار.

التشكيل الرسمي لجنوب افريقيا:  

حراسة المرمى: رونوين ويليامز

خط الدفاع: خوليسو موداو - جرانت كيكانا - موثوبي مفالا - أوبري موديبا

خط الوسط: تيبوهو موكوينا - سفيفيلو سيثولي، ثابيلو مورينا - ثيمبا زواني - بيرسي تاو

خط الهجوم: إيفيدينس ماكجوبا

تشكيل جنوب أفريقيا

تشكيل الرأس الأخضر  

حراسة المرمى: فوزينيا

خط الدفاع: جواو باولو - روبيرتو لوبيس - لوجان كوستا - ستيفين موريرا

خط الوسط: جاميرو مونتيرو - كيفين بينا - كيني روكا سانتوس

خط الهجوم: جاري رودريجيز - ريان منديز - جوفاني كابرال

تشكيل الرأس الأخضر

ويعول منتخب الرأس الأخضر على مجموعة من اللاعبين المهمين بين صفوفه ويمثلون ركائز أساسية، حيث يمتاز هذا الفريق بالكرة الجماعية التي أبهرت الجميع خاصة أنه سجّل 8 أهداف جاءت عبر 7 لاعبين مختلفين.

بينما يعول بروس على العديد من النجوم في الفريق من ضمنهم بيرسى تاو مهاجم الأهلى المصرى الذى ساهم في تأهل الفريق إلى ربع النهائي بعدما شارك فى 4 مباريات مع جنوب أفريقيا منذ انطلاق البطولة، بواقع 360 دقيقة سجل هدفا وحيدا ولم يصنع أي أهداف، حيث يحمل اللاعب آمال البافانا بافانا، في التتويج باللقب.

ويصطدم منتخب الرأس الأخضر،الذى خطف البساط من تحت أقدام فرق كبيرة في البطولة، بفضل نتائجه الإيجابية، التي كانت محط أنظار الجميع، بآمال جنوب أفريقيا، التي تسعى لتخطى عقبة القروش الزرقاء في هذا الدور.

وشدد بيدرو بوبيستا المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر على لاعبيه بضرورة التركيز من أجل مواصلة الانطلاقة القوية التي بدأها الفريق من دور المجموعات،مطالبهم بالتركيز وتجنب الوقوع في الأخطاء خاصة أن الأدوار الإقصائية لا تقبل القسمة على إثنين ولابد من وجود فائز وخاسر فيها.

من ناحية أخرى يعلم رجال هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا أن المهمة لن تكون سهلة أمام  الرأس الأخضر الذي حقق مشواراً رائعاً بتصدر مجموعة تضم مصر حامل اللقب سبع مرات وغانا حامل اللقب أربع مرات محققا 7 نقاط، قبل إقصاء موريتانيا في ثمن النهائي بهدف متأخر من ضربة جزاء.