رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 90 كجم قات في العارضة

نشر
الشرطة السعودية
الشرطة السعودية

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية، بمنطقة جازان تهريب (90) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وتم استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

حرس الحدود في السعودية:

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995).

وكانت نجحت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان السعودية من إحباط تهريب (6600) قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي، و(44) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.

ووفقا لصحيفة سبق السعودية؛ تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وطالبت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

وكانت أعلنت شركة أرامكو السعودية، تخصيص مبلغ إضافي قدره 4 مليارات دولار لذراعها العالمي لرأس المال الجريء؛ شركة "أرامكو فينتشرز".

أرامكو السعودية توسع برنامج رأس المال الجريء العالمي

وأوضحت الشركة أن ذلك سيؤدي إلى مضاعفة رأس المال المخصص لـ" لأرامكو فينتشرز"، ما يرفع إجمالي مخصصات استثماراتها من 3 مليارات دولار إلى 7 مليارات دولار.

ومن المقرر أن يرفع ذلك إجمالي تخصيص رأس المال الجريء لأرامكو إلى 7.5 مليار دولار، والذي يشمل أيضًا صندوق رأس المال الجريء بقيمة 500 مليون دولار والذي يركز على منظومة الشركات الناشئة في المملكة، بحسب بيان صادر عن الشركة.

وجدير بالذكر، أن قرار التخصيص يعكس الأهمية المتزايدة لبرنامج رأس المال الجريء بأرامكو في تمكين تطوير تقنيات جديدة ومبتكرة، وخلق فرص تنويع للشركة، وتمهيد الطريق للتعاون مع شركات الابتكار الناشئة.

كما يهدف البرنامج، من خلال ذلك، إلى المساعدة في تعزيز استراتيجية الشركة على المدى البعيد، والتي تتضمن التركيز على مصادر الطاقة الجديدة، والمواد الكيميائية وتحوّل المواد، والأعمال الصناعية المتنوعة، والتقنيات الرقمية.