رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفنان سعد لمجرد يوجه رسالة إلى دنيا بطمة

نشر
دنيا بطمة
دنيا بطمة

عقب إلقاء القبض على الفنانة المغربية دنيا بطمة في مدينة الدار البيضاء لتنفيذ قرار حبسها لمدة سنة نافذة في قضية حساب "حمزة مون بيبي"، أعلن مواطنها المطرب سعد لمجرد التضامن معها.

ونشر لمجرد صورة لدنيا عبر "ستوري إنستغرام"، قائلا: "الله يفرج همك أختي دنيا"، مرفقاً بصورة قلب أبيض.
وكانت دنيا بطمة قد وصلت لسجن الوداية في مراكش من أجل إمضاء عقوبتها في السجن، بعدما تم توقيفها مساء الأربعاء، من قبل عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بالتنسيق مع نظيرتها بمراكش.

يأتي ذلك، بعدما رفضت محكمة النقض في العاصمة المغربية الرباط، الشهر الماضي، طلب النقض الخاص بالفنانة دنيا بطمة بإلغاء حكم سجنها لمدة سنة، بعد إثبات علاقتها بحساب "حمزة مون بيبي" الذي أنشئ عبر تطبيق "سناب شات" لفضح المشاهير وعلاقاتهم المشبوهة برجال أعمال.

يذكر أن المحكمة الابتدائية في مراكش كانت قد أصدرت حكمًا بالحبس النافذ 8 أشهر بحق دنيا العام 2020، يليه الحكم الصادر عن المحكمة الاستئنافية التي أضافت 4 أشهر نافذة لحكم حبسها ليصبح المجموع سنة كاملة.

بعد إثاراتها للجدل.. كل ماتريد معرفته عن دنيا بطمة

تصدرت الفنانة المغربية دنيا بطمة، محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، عقب قرار المحكمة بحبسها ورفض النقض المقدم منها بشأن الحكم.

تفاصيل حبس دنيا بطمة

قررت محكمة النقض في الرباط، العاصمة المغربية، رفض طلب النقض المقدم من قبل دنيا بطمة، حيث كان الطلب يهدف إلى إلغاء حكم السجن البالغ مدته سنة.

جاء رفض المحكمة بعد تأكيد ارتباطها بحساب "حمزة مون بيبي" على تطبيق "سناب شات" الذي أنشئ لفضح المشاهير وكشف عن علاقاتهم المشبوهة مع رجال الأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الابتدائية في مراكش أصدرت حكمًا بالحبس لدنيا بطمة لمدة 8 أشهر في عام 2020، وأضافت المحكمة الاستئنافية 4 أشهر إضافية، ما جعل إجمالي فترة السجن تصل إلى سنة كاملة.

وفقا لقاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية، فإن هناك أدلة كافية لإثبات إدانة دنيا بطمة وشقيقتها بجنحة المشاركة في اختراق نظام معالجة البيانات والتلاعب به، وتعريض حياة الأفراد للخطر من خلال نشر معلومات كاذبة وصور دون موافقتهم، بهدف التشهير وتهديدهم.

وترجع القضية إلى عام 2019 عندما واجهت دنيا بطمة وشقيقتها تهمة تتعلق بإدارتهما حسابا على “إنستجرام” يحمل اسم «حمزة مون بيبي»، يتخصص في نشر فضائح المشاهير وإبتزازهم. 

وألقي القبض على المتهمتين في 20 ديسمبر 2019، حيث خضعتا للتحقيق لمدة 16 ساعة وتم إصدار غرامة 50 ألف دولار أمريكي لدنيا بطمة و30 ألف دولار أمريكي لشقيقتها مع قرار سحب الجواز ومنع السفر، وتم إطلاق سراحهما مع استمرار التحقيقات.

وفي 20 يوليو 2020، أدانت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش، دنيا بطمة بثمانية أشهر من السجن، وأدانت شقيقتها ابتسام بطمة، بسنة من السجن.

وعادت القضية إلى الساحة مجددا خلال الساعات القليلة الماضية بعد رفض الطعن المقدم من دنيا بطمة وتأييد حكم حبسها.