رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو يناشد وزراءه عدم الخروج من الحكومة: "سيضر بوحدة الجانب الإسرائيلي"

نشر
نتنياهو
نتنياهو

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يناشد وزراءه عدم الخروج من الحكومة ويقول إن ذلك سيضر بوحدة الجانب الإسرائيلي.

بيان عاجل من نتنياهو:

وأكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه يجري بذل "جهود حقيقية" لإعادة الرهائن، لافتًا إلى أنه من السابق لأوانه القول كيف سيحدث ذلك.

جاء ذلك خلال لقائه ممثلي 18 عائلة لديها رهائن بغزة، حيث طمأنهم على جهود إعادة كل الرهائن بعد 117 يومًا من الحرب بين إسرائيل وحماس.

ووفقًا لموقع “i24news” العبري، قال نتنياهو "إننا نبذل قصارى جهدنا. كلما كان الأمر أكثر سرية عن الجمهور، زادت فرص نجاحه".

وأوضح أنه من السابق لأوانه معرفة متى سيتم التوصل إلى أي اتفاق أو كيفية تنظيمه، لكنه أكد مُجددًا التزام السلطات "بإعادة الجميع".

نتنياهو يحدد شروط إنهاء الحرب على غزة

حدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الشروط التي تنهي حرب إسرائيل على غزة.

وقال نتنياهو: لن ننهي هذه الحرب دون تحقيق جميع أهدافها وهذا يعني القضاء على حماس وإعادة جميع الرهائن وضمان ألا تشكل غزة تهديدا لإسرائيل بعد الآن.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.