رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل العراقي يبحث مع نظيره التركي التفاصيل الفنيّة بمشروع طريق التنميَّة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الجمعة، مع نظيره التركي التفاصيل الفنيّة الخاصة بمشروع طريق التنميَّة.

وذكرت السفارة العراقية بأنقرة في بيان، أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي التقى نظيره التركيّ عبدالقادر أورال أوغلو في أنقرة، وناقش معه التفاصيل الفنيّة الخاصة بمشروع طريق التنميَّة".

وأضاف البيان أن "الجانبين استعرضا نسب الإنجاز الخاصة بالمشروع".

العراق يعلن افتتاح المحور الثاني للنقل العام في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، افتتاح المحور الثاني للنقل العام في العاصمة بغداد، مؤكدا وجود مساع جادة لافتتاح جميع محاور النقل الجماعي في عموم العاصمة بغداد وبقية المحافظات بالتتابع.

وقال السعداوي،: إنه "تم افتتاح المحور الثاني للنقل العام في بغداد، من خلال تفعيل أحد خطوط النقل الجماعي الذي يحمل الرقم 61 سابقا".

وأضاف، أن "المحور يبدأ من ساحة الميدان ثم الرصافي ثم جسر الشهداء ثم منطقة العلاوي وبعدها إلى الزوراء والنسور وتقاطع المنصور، ثم يليها نفق الشرطة والعامرية وشارع العمل الشعبي".

وأشار وزير النقل العراقي، إلى أن "هذا الخط مهم جدا وكبير ويساعد أهالي بغداد من شريحة الدخل المحدود، كونه يمر بالعديد من المناطق والكليات والمعاهد والمولات والأسواق التجارية، ومن شأنه أن يخفف الزحامات المرورية، ويقلل من الانبعاثات المضرة للبيئة".

وأكد السعداوي، "العزم على افتتاح جميع محاور النقل الجماعي في عموم العاصمة بغداد وبقية المحافظات، وتفعيل الطرق والخطوط البالغ عددها 72 خطا في العاصمة بالتتابع".

العراق يعلن افتتاح خط جديد للنقل العام يمر بخمس مناطق في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، عن افتتاح خط جديد للنقل العام يمر بخمس مناطق في بغداد، فيما أشار إلى قرب نصب 24 مظلة حديثة جديدة بالعاصمة.

وقال السعداوي، انه "بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تم افتتاح احد محاور النقل العام من خلال تفعيل خطوط النقل الجماعي الذي يبدأ من جامع النداء ثم وزارة العمل والجامعة المستنصرية ومنها الى شارع فلسطين ومنطقة زيونة حتى ساحة ميسلون"، مبينا ان "هذا الخط سيمدد في الأيام المقبلة حتى سينما البيضاء بمنطقة بغداد الجديدة".

وأضاف انه "تم توفير 14 باصا لهذا الخط، وسيتم نصب 24 مظلة حديثة جديدة في الأيام المقبلة، تم التعاقد عليها مع احدى الدول المصنعة"، مشيرا الى ان "هذه المظلات ستكون مكيفة ومزودة بشاشات لتوضيح توقيتات وصول الباصات الى المواطنين".

وذكر أن "تفعيل خط النقل الجماعي في بغداد وبقية المحافظات يهدف الى   دعم شريحة الدخل المحدود وتقليل الازدحامات وفك الاختناقات وتقليل التلوث البيئي سيما ان العاصمة مكتضة بعدد السيارات".