رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تحذر من طقس شديد البرودة واستمرار سقوط الأمطار

نشر
الأمصار

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من استمرار سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى نشاط للرياح يعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: تشهد البلاد اليوم الجمعة طقسا باردا خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائلا للدفء على شمال الصعيد، ومائلا للبرودة على سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة على كافة أنحاء البلاد ليلا وفي ساعات الصباح الباكر ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وشمال الصعيد.

كما تتكون الثلوج على قمم جبل موسى وسانت كاترين.

وأكدت الأرصاد الجوية أن هناك أمطارا متوسطة إلي غزيرة تصبح رعدية أحيانا وتكون مصحوبة بحبات البرد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية على فترات متباعدة من اليوم وتمتد خفيفة على جنوب الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة الكبرى.

قالت الأرصاد الجوية إن هناك اضطرابا فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج بين 1,5 إلي 2,5 متر.

وبالنسبة البحر الأحمر، فإن ارتفاع الأمواج بين متر إلي 1,5 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية. 

درجات الحرارة الجمعة 

القاهرة العظمى 16، الصغرى 9

العاصمة الإدارية العظمى 16، الصغرى 7

الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 9

العلمين الجديدة العظمى 15، والصغرى 8

مطروح العظمى 15، الصغرى 8

كاترين العظمى 9 ، الصغرى -03

شرم الشيخ العظمى 20 ، الصغرى 12

الغردقة العظمى 19،  الصغرى 10

أسيوط العظمى 16، الصغرى 4

سوهاج العظمى 16، الصغرى 5

قنا العظمى 16  الصغرى 6

الأقصر العظمى 17 الصغرى 6

أسوان العظمى 17 الصغرى 8

مصر.. الإفراج عن نجل رجل أعمال شهير بموجب عفو طبي

أعلن "محمود فيصل"، محامي دفاع الشاب "كريم الهواري"، المُتهم في دهس ومصرع 4 طلاب بالشيخ زايد، وتعاطي المواد المُخدرة، الإفراج عن مُوكله بموجب عفو طبي بعد قضاء نحو عامين في السجن، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى 12 ديسمبر 2021، حيث دهس كريم الهواري، نجل رجل الأعمال الشهير محمد الهواري، 4 طلاب كانوا في طريقهم إلى منازلهم حيث كانوا في سيارة أحدهم، بينما الهواري يسير بسرعة جنونية، حسب شهود العيان وتسجيلات كاميرات المراقبة في محيط النادي الأهلي في الشيخ زايد.

وكان صدر حكم أول درجة من "جنايات الجيزة" بهذه القضية التي شغلت الرأي العام، في 4 يونيو 2022، وقضى الحكم بمعاقبة الهواري بالسجن 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه في القتل الخطأ وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة، وغاب أهل الضحايا عن حضور جلسة النطق بالحكم.

وفي 15 يناير من العام 2023، أيدت محكمة النقض، في أولى جلساتها، الحكم الصادر من محكمة جنايات الجيزة ليصبح نهائيا وباتا وغير قابل للطعن أمام أي دائرة جنايات أخرى.