رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصحة تعلن إغلاق 124 مركز تجميل وعيادات مخالفة للضوابط

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الصحة في العراق، اليوم الخميس، إغلاق 124 مركز تجميل وعيادات مخالفة للضوابط، مشيرة إلى استمرارها بمتابعة عمل جميع المؤسسات الصحية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سيف البدر لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "فرق دائرة التفتيش في مركز وزارة الصحة والأقسام والشعب النظيرة لها في بغداد والمحافظات وبالتنسيق مع وزارة الداخلية مستمرة بمتابعة عمل المؤسسات الصحية الخاصة ومنها مراكز التجميل وغيرها، ومحاسبة المخالفة منها وإغلاقها وحسب الضوابط والقوانين المعمول بها". 

وأضاف البدر، أن "قسم تفتيش المؤسسات الصحية الخاصة، وخلال المدة من تشرين الأول 2022 ولغاية كانون الاول 2023، وخلال حملات منفردة أو بالاشتراك مع وزارة الداخلية، قام بتفتيش 305 مراكز للتجميل أغلق منها 124 مركزا منها 94 مركزا وهميا، تم إحالته إلى المحاكم المختصة و30 مركزا وصالات عمليات داخل مراكز تجميل مجازة مخالفة للضوابط الوزارية، كما تم إحالة 25 طبيبا وطبيب أسنان ممن يعملون في المراكز والعيادات التجميلية، لمخالفتهم تعليمات وضوابط الوزارة والنقابات المعنية، فضلا عن إصدار 7 أوامر إتلاف مواد غير صالحة للاستخدام في مراكز التجميل".

الصحة العراقية: إتلاف أكثر من 12 كيلو جراماً من المخدرات في بغداد

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، إتلاف أكثر من 12 كيلو جراماً من المخدرات، وما يقارب 560 ألف حبة من المؤثرات العقلية في دائرة الطب العدلي ببغداد.

وذكر بيان للوزارة، "بإشراف ومتابعة وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وبحضور رئيس لجنة الإتلاف القاضي صهيب دحام المعاضيدي، ومدير قسم متابعة أعمال الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الصحة إياد حسن التميمي، وكافة أعضاء اللجنة المختصة تواصل وزارة الصحة إتلاف كميات جديدة من المخدرات المضبوطة وفق القانون والمخزونة في دائرة الطب العدلي بالعاصمة بغداد".

وقال رئيس لجنة إتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية، وفقاً للبيان: إنه "تم إتلاف أكثر من 12 كيلو جراماً من المخدرات وما يقارب (560) ألف حبة من المؤثرات العقلية في دائرة الطب العدلي بالعاصمة بغداد سبق وأن تم ضبطها وفق محاضر قانونية".

وأضاف، "تم حرقها وإجراء الفحص الفني بعد عملية الحرق للتأكد من عملية الإتلاف".

الصحة العراقية تعلن إتلاف 13 كيلو جراماً و846 حبة من المخدرات

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة العراقية، إتلاف 13 كيلو جراماً من المخدرات و846 حبة من المؤثرات العقلية.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة فأنه "بإشراف ومتابعة وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ورئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وبحضور القاضي صهيب دحام المعاضيدي رئيس لجنة الإتلاف والدكتور أياد حسن التميمي مدير قسم متابعة أعمال الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الصحة وكافة أعضاء اللجنة المختصة تم إتلاف كميات جديدة من المخدرات المضبوطة وفق القانون والمخزونة في دائرة الطب العدلي بالعاصمة بغداد".