رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يوجه بالشروع بخطة تأمين زيارة الإمام الكاظم من غد

نشر
الأمصار

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، بالشروع في خطة تأمين زيارة الإمام الكاظم عليه السلام بذكرى استشهاده اعتباراً من يوم غد.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين الزيارة الرجبية عبد الأمير الشمري، وجه الشروع بالخطة الأمنية الخاصة بذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام) اعتباراً من يوم غد الجمعة".

وأضاف، أن "الوزير شدد على انسيابية الحركة وتقديم أفضل الخدمات للزائرين وتكثيف الجهود لإنجاح هذه الذكرى الخالدة".

وزير الداخلية العراقي: الجدار الكونكريتي أمن مناطق سنجار باتجاه فيشخابور بشكل أكبر

أكد وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، أن الجدار الكونكريتي أمن مناطق سنجار باتجاه فيشخابور بشكل أكبر.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري والوفد المرافق له، زار اليوم معمل الكونكريت الجاهز والمنتجات الإنشائية، خلال جولته الميدانية على الحدود العراقية السورية".

وأكد الشمري، أن "إنشاء هذا المعمل يعد الإنجاز العظيم خاصة أن هذا المعمل يدار بأيدي منتسبي قوات الحدود بعد أن كانت هناك تكلفة عالية لإنشاء الجدران الكونكريتية".

وأشار وزير الداخلية العراق، إلى أن "الأعمال الإنشائية في هذا المعمل مطابقة للشروط الفنية، إذ أخذت قوات الحدود على عاتقها إنشاء الجدار الكونكريتي من قضاء سنجار باتجاه ناحية ربيعة وباتجاه نهر فيشخابور الذي يؤمن الحدود بشكل جيد ويمنع عمليات التسلل والتهريب، بعد أن كانت هذه المنطقة سابقاً مضطربة أمنياً بسبب عمليات التسلل والتهريب بين الجانبين العراقي والسوري".

وتابع أنه "بعد نصب هذا الجدار وإقامة الموانع سيتم تأمين هذه المنطقة بشكل أكبر"، مشدداً على أن "قاطع سنجار من القواطع المهمة ويجب دعم القوات الأمنية فيه بشكل كبير وإسناد قوات الحدود الماسكة لهذه المنطقة".

وزير الداخلية العراقي يفتتح الجدار الكونكريتي على الشريط الحدودي مع سوريا

وكان قد افتتح وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الجدار  الكونكريتي على الشريط الحدودي العراقي السوري.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية  عبد الأمير الشمري، افتتح اليوم  الجدار الكونكريتي الذي تم نصبه في منطقة الباغوز على الشريط الحدودي العراقي السوري، بحضور قائد قوات الحدود وعدد من القادة الأمنيين".

وأضاف أن "الجدار الكونكريتي يعد ضمن سلسلة من التحصينات الأمنية الكبيرة التي تجريها وزارة الداخلية لتعزيز أمن الحدود التي أسهمت في ضبط أمن الحدود العراقية السورية ومنع عمليات التهريب ومكافحة عصابات داعش الإرهابية". 

وتابع البيان أن "وزير الداخلية تجول في عدد من النقاط الأمنية لقطعات الحدود المنتشرة هناك، وأشاد بجهود قيادة قوات الحدود كونها خط الدفاع الأول عن العراق.