رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لقاء وفد من مجموعة السلام العربي بالأمين العام لجامعة الدول العربية

نشر
الأمصار

 التقى وفد من مجموعة السلام العربي، اليوم الخميس، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في مقر الجامعة بالقاهرة.

ضم الوفد رئيس مجموعة السلام العربي، علي ناصر محمد، والأمين العام للمجموعة، سمير حباشنة، ورئيس مجموعة الشباب العربي، عمار علي.

وجاءت هذه الزيارة في إطار التواصل الدائم بين الجامعة العربية ومجموعة السلام العربي.

وتناول اللقاء آخر التطورات في المنطقة العربية، وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي على غزة وتداعياته على المنطقة.

وأكد الوفد والأمين العام أهمية وقف الحرب وفك الحصار عن غزة، وأن الاستقرار الدائم في المنطقة يتمثل بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما تطرق اللقاء إلى نشاطات مجموعة السلام العربي في القضية الفلسطينية واليمن وسورية والسودان.

وبحث الجانبان قضايا التعاون المستقبلي بين الجامعة العربية ومجموعة السلام العربي.

وأشاد الوفد بدور الجامعة العربية وأمينها العام ورعايته للمؤتمر التأسيسي لمجموعة السلام العربي الذي عقد في أكتوبر من عام 2022.

وتناول اللقاء أيضًا الترتيبات لعقد المؤتمر الثاني لمجموعة السلام العربي وانعقاد المؤتمر التأسيسي لمجموعة الشباب العربي المنبثقة عن مجموعة السلام العربي في مقر الجامعة العربية وذلك في النصف الثاني من شهر أبريل القادم.

وأوضح الوفد أن الاجتماع الثاني سيتضمن مجموعة من الأوراق حول السلام في الاقطار العربية المذكورة أعلاه، حيث أن المجموعة قد شهدت توسعاً نوعياً بإضافة شخصيات عربية وازنة إليها.

جامعة الدول العربية ترحب بإعلان انضمام ليبيا للفريق القانوني لمقاضاة إسرائيل

رحب مجلس جامعة الدول العربية علي مستوي المندوبين، بإعلان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، بانضمام دولة ليبيا للفريق القانوني لمقاضاة الاحتلال الإسرائيلي علي انتهاكاتها ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

جاء ذلك اجتماع المجلس اليوم الأثنين، في دورته غير العادية، بحضور مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالمطلب ثابت وذلك لبحث الجرائم والمخططات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني بناء علي طلب من دولة فلسطين وتأييد جميع الدول الأعضاء.

وأكد مجلس الجامعة على جميع قراراته السابقة، بشأن دعم القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية.