رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين موسى الكوني والمبعوث الأممي بشأن الأزمة السياسية في ليبيا

نشر
المبعوث الأممي عبدالله
المبعوث الأممي عبدالله باتيلي

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، اليوم الخميس، المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي،حيث بحث الطرفان أخر مستجدات الأوضاع في ليبيا، وسبل دعم العملية السياسية التي تمهد الطريق لإجراء  الانتخابات.

وقال المجلس قي بيان له،أن باتيلي قدم للكوني إحاطة حول اللقاءات التي أجراءها مؤخرا مع الأطراف السياسية لتقريب وجهات النظر بينها للخروج من حالة الانسداد السياسي وتهيئة الظروف لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

وأكد عبدالله  باتيلي، دعمه لوجهات نظر الأطراف السياسية التي تهدف لتحقيق الاستقرار ، وأنه سيسعى جاهدا استمرار التواصل معها لحثها وضع استقرار ليبيا من أولى اهتماماتها.

بدوره أشاد الكوني بالجهود التي يبذلها باتيلي، لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وأكد دعم المجلس الرئاسي لمساعي البعثة الأممية ودعوت باثيلي لعقد حوار وطني بين الأطراف الليبية للخروج  بتوصيات تساهم في تحقيق تطلعات أبناء الشعب الليبي  بإجراء انتخابات نزيهة وفق قوانين عادلة. 

واضاف البيان،أن اللقاء تطرق للوضع في مناطق الجنوب التي تعاني من عدم الاستقرار بسبب تدني مستوى الخدمات، وموجات نزوح  المهاجرين من دول الجوار جراء الوضع الهش في المنافذ الحدودية الأمر الذي ستكون له تداعيات كبيرة على ليبيا .

وأكد الكوني الحاجة العاجلة لدعم جهود تأمين الحدود، والحد من تدفق  المهاجرين غير الشرعيين قبل وصولهم لمناطق الشمال ، ومكافحة الجريمة المنظمة، لضمان استقرار الجنوب واحداث تنمية مكانية فيه.

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يثمن الدور المصري الداعم لليبيا على جميع الأصعدة

ثمّن رئيس المجلس الرئاسي الليبي، السيد محمد يونس المنفي، الدور المصري الداعم لليبيا على جميع الأصعدة، وما تقدمه مصر من مساندة صادقة لجهود المصالحة الوطنية الشاملة.

وأكد على حرص مصر على توحيد مؤسسات الدولة الليبية، الأمر الذي يعد جوهرياً لاستعادة الاستقرار في البلاد، مستعرضاً تطورات المشهد السياسي الليبي وما يبذله المجلس الرئاسي من جهد لتوحيد رؤى مختلف الأطراف الليبية.

وكان استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، السيد محمد يونس المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي السيد محمد المنفي.

وفي وقت سابق، علق رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم السبت، على قرار محكمة العدل الدولية الداعي إلى ضرورة التزام إسرائيل باتخاذ تدابير مؤقتة فورية لحماية الفلسطينيين بقطاع غزة من العدوان وتوفير الخدمات والمساعدات الإنسانية لهم، مرحبًا بهذا القرار الصادر من المحكمة، موضحًا ان هذا القرار انتصارا للإنسانية والقانون.