رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأمريكي يشن عدة غارات جديدة ضد الحوثيين

نشر
الجيش الأمريكى
الجيش الأمريكى

أعلن الجيش الأمريكى، اليوم الخميس، أنه شن ضربات جديدة على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين فى اليمن "دفاعا عن النفس"، وذلك غداة إسقاط مدمرة أمريكية صاروخا باليستيا و3 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون.

ونقلت قناة (الحرة) الفضائية، الأمريكية عن القيادة المركزية الأمريكية فى الشرق الأوسط (سنتكوم) - في بيان لها قولها - "إن الضربات الجديدة جاءت "ضد محطة تحكم أرضية للطائرات بدون طيار تابعة للحوثيين، و10 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين للهجوم في اتجاه واحد"، في إشارة إلى الطائرات بدون طيار الانتحارية.

وبحسب البيان، فإن الضربات نفذت "في حوالي الساعة 1:30 صباحا بتوقيت صنعاء 10:30 مساء بتوقيت جرينتش".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية - في بيانها - "حددت القوات الأمريكية محطة التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار والطائرات بدون طيار للهجوم في اتجاه واحد بالمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وأكمل البيان: "قامت القوات الأمريكية بعد ذلك بقصف وتدمير محطة التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار و10 طائرات بدون طيار للهجوم في اتجاه واحد دفاعا عن النفس.. سيحمي هذا الإجراء حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

 الجيش الأمريكى

يأتي هذا البيان بعد إعلان الجيش الأمريكى في وقت سابق اليوم أن سفينة حربية أمريكية أسقطت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون من مناطق سيطرتهم في اليمن، إضافة إلى ثلاث طائرات مسيرة.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان، أوردته قناة (الحرة) الفضائية، اليوم الخميس، إن جماعة الحوثى، أطلقوا صاروخا بالستيا مضادا للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن فيما تمكنت (يو أس أس كارني) من إسقاطه بنجاح"، في إشارة إلى المدمرة الأمريكية.

وأضافت (سنتكوم) أنه بعد أقل من ساعة، "أسقطت يو أس أس كارني ثلاث طائرات مسيرة على مقربة منها"، دون تحديد ما إذا كانت مسلّحة أم للمراقبة فقط.

الجيش الأمريكي يستعد بقوة لردع الصين وكوريا الشمالية

نشرت "البحرية الأمريكية"، 3 من أصل 11 حاملة طائرات تمتلكها غرب المحيط الهادئ بهدف "ردع الصين وكوريا الشمالية"، حسبما أفادت صحيفة "Nikkei Asia"، اليوم الخميس.

وأشارت الصحيفة إلى أن "الجيش الأمريكي ضاعف جهوده لاحتواء الصين وكوريا الشمالية من خلال نشر حاملات الطائرات على الرغم من مخاوفه المُتزايدة بشأن احتمال توسع الصراع في الشرق الأوسط".

وأكدت "نيكي آسيا"، أن الحاملات هي: "يو إس إس كارل فينسون" و"يو إس إس ثيودور روزفلت" و"يو إس إس رونالد ريغان".

وبحسب بيانات معهد البحرية الأمريكي، فإن هذه المرة الأولى التي توجد 3 حاملات طائرات أمريكية في المنطقة منذ عامين تقريبا.

ووفقًا لمسؤول في البحرية الأمريكية "تم رصد سفينة تجسس صينية على بُعد 5 إلى 10 أميال (8 إلى 16 كم) من حاملة الطائرات "كارل فينسون"، ويعتقد أن السفينة كانت تجمع معلومات استخباراتية عن القدرات والخطط الأمريكية".