رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على متهم بحوزته مبلغ مالي مزور في النجف الأشرف

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت وكالة الإستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، اليوم الخميس، القبض على متهم بحوزته مبلغ مالي مزور في محافظة النجف الأشرف. 

وذكر بيان للوكالة، أن "مفارز وكالة الاستخبارات (مديرية الجريمة المنظمة ) تمكنت من القاء القبض على متهم بحوزته مبلغ مالي مزور (العملة العراقية) في محافظة النجف الاشرف".

وأضاف ان "المتهم بعد التحقيق معه اعترف على ان المبلغ الذي بحوزته قد حصل عليه من طابعة داخل داره يستخدمها لهذا الغرض وعلى الفور تم استحصال الموافقات القضائية ومداهمة الدار وضبط الطابعة".

وذكر انه "تم تدوين أقواله ابتدائيا وقضائيا بالاعترافات وأحيل الى الجهات القضائية لينال جزائه العادل".

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على متهمين بحوزتهما 60 ألف دولار مزيفة

وفي وقت سابق، ألقى جهاز الأمن الوطني العراقي، القبض على متهمين بحوزتهما 60 ألف دولار مزيفة في بغداد وذي قار.

وشدد جهاز الأمن الوطني العراقي، على أنه استناداً إلى معلومات استخبارية مؤكدة مصحوبة بمتابعة ميدانية من قبل مفارز جهاز الأمن الوطني في ذي قار، وبعد استحصال الموافقات القضائية جرى استدراج متهم بجريمة تزييف العملة والإطاحة به بالجرم المشهود خلال محاولته إيصال مبلغ (30) ألف دولار مزيف إلى أحد الأشخاص، حيث اعترف بقيامه بطباعة هذا المبلغ بمساعدة أحد أقربائه.

وأضاف البيان، أن مفارزنا في العاصمة بغداد تمكنت من القبض على متهم آخر بتزييف العملة وبحوزته مبلغ (30) ألف دولار مزيف كان يروم المتاجرة به.

وتابع أنه جرى إحالة المتهمين إلى الجهات القضائية لينالا جزاءهما العادل وفق القانون.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الإطاحة بمتهمَين أحدهما ينتحل صفة ضابط في الأمن الوطني وآخر مفوض في المرور.

وذكر الجهاز في بيان له، أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية مؤكدة ووفقاً لمذكرة قبض قضائية تمكنت مفارز الأمن الوطني في محافظة ذي قار من إلقاء القبض على متهم ينتحل صفة ضابط في جهاز الأمن الوطني يحتال على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإيهامهم بإمكانية التعيين على ملاك الجهاز".

وأضاف البيان أنه "تم أيضاً الإطاحة بمتهم آخر بالجرم المشهود ينتحل صفة مفوض مرور في محافظة البصرة، وبحوزته ما يقارب (40) معاملة تعقيب تخص (عجلات ودراجات) غير أصولية محجوزة، يدعي المتهم بإمكانية تعقيبها مقابل أخذ مبالغ مالية من المواطنين ثم يختفي عن الأنظار".

وتابع أنه "جرى تدوين أقوال المتهمَين وإحالتهما إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما".