رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيكتور كوبر: سعداء بما قدمنا وكنا نطمح في الاستمرار ونشكر الجماهير السورية

نشر
الأمصار

أعرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب سوريا، عن فخره بلاعبي نسور قاسيون، عقب الخسارة أمام إيران بركلات الترجيح، في ثمن نهائي كأس آسيا.

وامتدت المباراة لشوطين إضافيين بعد التعادل (1-1)، ثم تم اللجوء لركلات الترجيح، حيث أهدر محمود اليوسف ليتمكن المنتخب الإيراني من تحقيق فوز بشق الأنفس.

وقال كوبر في المؤتمر الصحفي عقب مباراة إيران: "فخور بما قدمه المنتخب السوري اليوم أمام منتخب إيران الصلب والقوي".

وتابع: "نحن في طور بناء منتخب للمستقبل، اللاعبون قدموا كل شيء ولا أطلب منهم أكثر من ذلك، خرجنا من بطولة آسيا بركلات الحظ".

واختتم كوبر: "سعداء بما قدمنا وكنا نطمح في الاستمرار، الجميع أدى ما عليه، ونشكر الجماهير السورية الحاضرة على المساندة في اللقاء".

وقدم منتخب سوريا بقيادة هيكتور كوبر أداء تاريخياً في بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حاليا في قطر، حيث تأهل للدور ثمن النهائي لأول مرة.

واقتنص منتخب إيران بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا، بعد الفوز بركلات الترجيح على سوريا بنتيجة (5-3) اليوم الأربعاء، على ملعب عبدالله بن خليفة، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

امتدت المباراة لشوطين إضافيين بعد التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي، ثم اللجوء لركلات الترجيح، حيث أهدر محمود اليوسف ويتمكن المنتخب الإيراني من تحقيق فوز بشق الأنفس.

افتتح مهدي طارمي التهديف لإيران في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، ثم أدرك عمر خريبين التعادل لسوريا في الدقيقة 64 من ركلة جزاء أيضا.

بهذه النتيجة ضرب منتخب إيران موعداً مع اليابان في ربع نهائي كأس آسيا، يوم السبت المقبل.

بدأ اللقاء بسيطرة واستحواذ لإيران، بحثا عن أسبقية مبكرة للتهديف، لكن يقظة لاعبي سوريا في الجانب الدفاعي أبعدت الخطورة عن مرماهم.

وفي الدقيقة 25 فاجأ مهدي قاندي لاعب منتخب إيران الجميع بتسديدة قوية من خارج المنطقة، نجح مدنية حارس سوريا في التصدي لها ببراعة وتحويلها إلى ركنية.

ثم عاد مدنية للتألق في الدقيقة 27 بتصديه على مرتين لتسديدة لاعب الوسط الإيراني.

وفي الدقيقة 30 أهدر مهدي طارمي فرصة هدف محقق، بعد تمريرة مميزة في العمق.

وفي الدقيقة 33 احتسب الحكم ركلة جزاء لإيران بعد تدخل قوي لأيهم أوسو ضد مهدي طارمي.

ونفذ طارمي الركلة في الدقيقة 34، وحولها إلى هدف التقدم.

وباغت مؤيد العجان لاعب سوريا حارس إيران بتسديدة قوية من خارج المنطقة، لكنها في وسط المرمى تصدى لها علي بيرانفاند بسهولة.

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول نشاطا هجوميا لمنتخب سوريا، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى إيران، لينتهي الشوط بتأخر نسور قاسيون بهدف.