رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة المغرب تغادر كوت ديفوار عقب الإقصاء من الكان

نشر
الأمصار

غادرت بعثة منتخب المغرب، مدينة سان بيدرو الإيفوارية، وسط أجواء من الإحباط وخيبة الأمل، بعد توديع كأس أمم أفريقيا 2023.

وغادر أسود الأطلس البطولة الأفريقية، بعد الخسارة من جنوب أفريقيا يوم الثلاثاء الماضي بنتيجة (2-0) في الدور ثمن النهائي.

وسيطر الإحباط على لاعبي المنتخب المغربي، خاصة أنهم كانوا مرشحين بقوة للتتويج باللقب بعد الإنجاز التاريخي في مونديال قطر 2022 بحصد المركز الرابع.

وكان منتخب المغرب قد وصل مدينة سان بيدرو قبل 25 يوما للتعود على الخصائص المناخية في كوت ديفوار، بجانب أن العلاقة توطدت مع جماهير مدينة سان بيدرو.

يشار إلى أن المنتخب المغربي صعد إلى ثمن النهائي متصدرا مجموعته برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على تنزانيا وزامبيا والتعادل مع الكونغو الديمقراطية.

وودع منتخب المغرب منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بالخسارة من نظيره جنوب أفريقيا بنتيجة 2-0، في القمة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

وجاء الهدف الأول من انفراد عبر اللاعب إيفيدنس ماكجوبا في الدقيقة 57 من عمر المباراة، وفي الدقيقة 95 سجل موكوينا هدفا ثانيا من ركلة حرة مباشرة ليقود منتخب بلاده إلى ربع النهائي.

وأهدر منتخب المغرب عدة فرص خلال أحداث الشوط الأول، وقد سجل نصير مزراوي لاعب المغرب هدفا للأسود لكن تم إلغاءه بداعي التسلل.

من جانبه، اعترف وليد الركراكي، مدرب المغرب، بتحمله مسؤولية إقصاء الأسود على يد جنوب أفريقيا، مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي جمعهما في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وقال وليد، خلال تصريحات تلفزيونية: "ينبغي الإقرار بأنني المسؤول الأول عما حدث، أنا الذي يتحمل مسؤولية هذا الخروج بسبب بعض الاختيارات وتفاصيل صغيرة أخرى، لم نحسن التعامل معها، لم نكن في يومنا الكبير".

وواصل: "لقد أهدرنا ركلة جزاء كانت ستعيدنا في المباراة، ما حدث كان قاسيا، ولا أبحث عن الأعذار لكن الواقع يلزمني بتحمل مسؤوليتي".

 وتابع الركراكي: "لن نتوقف عند هذه المحطة ولن نبكي، المنافس استحق التأهل لكننا لم نكن بالسوء الذي قد يصوره البعض، سنواصل البناء ولن نتوقف عند محطة الإقصاء، وأتأسف للجمهور المغربي".