رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة المصرية: لدينا رؤية لخفض الأعباء الحالية عن المواطنين

نشر
الأمصار

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، أن الحكومة اتخذت العديد من القرارات من أهمها ترشيد الإنفاق ومراعاة أولويات الدولة، وسط مشاورات جارية مع صندوق النقد الدولي.

 

 

وأضاف الحمصاني خلال تصريحات تلفزيونية، أن الحكومة مدركة لحجم التحديات الملقاة على المواطن، والعمل على خفضها وتجاوز التحديات الراهنة، والحكومة تنسق مع البنك المركزى لخفض التضخم لأقل من 10%.

 

وأوضح صانى أن الحكومة تعمل فى السياسة النقدية وبالتنسيق مع البنك المركزى لزيادة موارد الدولة من العملة الأجنبية، وزيادة السياحة الوافدة وجذب الاستثمارات، وخلال الأسابيع المقبلة سنشهد المزيد من ضبط الأسعار فى الأسواق ونتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة.

 

ليردف: هناك محاور أساسية يتم التحرك عليها، وهناك دراسات ومشاورات تتم لإتاحة المزيد من النقد الأجنبى، لافتا إلى أن المنظومة التى يقوم مركز المعلومات واتخاذ القرارات قاربت على الإنتهاء للعمل على توافر السلع بكافة المحافظات، بخلاف اللجان المشكلة من التموين وأى نقص للسلع تعمل الحكومة على توفيره.

 

بيان من مصر للطيران بشأن إضراب مطاري برلين وفرانكفورت


قالت شركة مصر للطيران، إنه في ضوء التعليمات الواردة من سلطات مطاري برلين وفرانكفورت في ألمانيا والتي تفيد بوجود إضراب في المطارين يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024، سيتم إلغاء رحلتي مصر للطيران رقم MS785/786 من وإلى مطار فرانكفورت. 

وأضافت الشركة في بيان صحفي الأربعاء، تحت عنوان "تنويه هام وعاجل" أنه سيتم إلغاء رحلتي مصر للطيران رقم MS731/732 من وإلى مطار برلين، يوم الخميس الموافق أول فبراير 2024.

وأوضحت الشركة، أنه يرجي من عملاء مصرللطيران في حالة وجود أي استفسارات الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصر للطيران على رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر، أو الرقم الأرضي 090070000، أو من خلال الرقم الدولي 97142306666+، أو الرقم الدولي 966122297777+، أو زيارة الموقع الإلكتروني www.egyptair.com، أو أقرب مكتب بيع لمصر للطيران، أو الوكيل السياحي.

وعلى صعيد اخر، شاركت مصر للمرة الأولى في اجتماعات تجمع البريكس بعد انضمامها كعضو كامل اعتباراً من الأول من يناير 2024، حيث شارك راجى الإتربى، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية متعددة الأطراف وممثل مصر لدى البريكس في اجتماعات الممثلين الشخصيين لقادة دول البريكس والتي عقدت في موسكو أواخر شهر يناير، بحضور نزيه النجارى سفير جمهورية مصر العربية في موسكو.

الاجتماع الأول

وصرح السفير الإتربى، بأن هذا الاجتماع هو الأول ضمن سلسلة اجتماعات وفاعليات تنظمها الرئاسة الروسية للبريكس خلال العام الجاري لبحث التعاون فى المجالات المختلفة، كما يأتي بعد قيام الدول المؤسسة للتجمع بدعوة عدة دول للانضمام لعضوية التجمع، بما فى ذلك مصر والإمارات وإيران وأثيوبيا، مؤكداً أن عضوية مصر بالتجمع تتسق مع ثقلها الإستراتيجى على أصعدة مختلفة، وما تقدمه من إسهامات لتعزيز السلام والتنمية على المستويين الإقليمي والدولي، فضلاً عما يتيحه الاقتصاد المصرى من فرص عديدة لجذب الاستثمارات من دول البريكس ودفع التبادل التجارى معها، كما تضم الأولويات المصرية تجاه البريكس دفع جهود التحول الصناعي، وتكثيف التعاون في مجالات الطاقة والأمن الغذائي ونقل التكنولوجيا واللوجستيات.