رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الليبية المكلفة تبحث احتياجات وزارة الحكم المحلي وجهاز الحرس البلدي

نشر
الأمصار

عقد نائب رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المكلفة، سالم الزادمة، اليوم الأربعاء، اجتماع مع رئيس ديوان وزارة الحكم المحلي بالمنطقة الجنوبية عبد القادر السويدي، لبحث أهم الصعوبات والعراقيل التي تواجه سير العمل بالوزارة لتقديم الخدمات الأساسية ببلديات المنطقة.

كما بحثا السبل الكفيلة بدعم الأجهزة والشركات الخدمية، من خلال توفير متطلباتها الأساسية لتتمكّن من أداء عملها المنوط بها.

وفي اجتماع مع مدير إدارة دعم ودوريات جهاز الحرس البلدي بالمنطقة الجنوبية عمر بن لاصفر، اطَّلَعَ سالم الزادمة، على أهم المشاكل والعراقيل التي تواجه فروع الحرس البلدي ببلديات الجنوب وسبل تذليلها للرفع من مستوى الأداء العام لعناصر وأفراد الجهاز.

كما بحثا سبل تمكينها من أداء دورها المناط بها في المحافظة على الصحة العامة للمواطنين، ومراقبة الخدمات الغذائية والبيئية والطبية وضبط المخالفين وفرض قوة القانون..

الدبيبة وميلوني يبحثا تفعيل معاهدة الصداقة بين ليبيا وإيطاليا

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، مع نظيرته الإيطالية جورجيا ميلوني، تفعيل معاهدة الصداقة بين ليبيا وإيطاليا.

واستعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، خلال لقائه ميلوني ضمن مشاركته في قمة إيطاليا_أفريقيا التي انعقدت في العاصمة الإيطالية روما يومي 28 و29 يناير الجاري، دعم الجهود التي تبذلها اللجان المكلفة من البلدين لاستئناف العمل ببنود الاتفاقية.

وتطرق رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، ونظيرته الإيطالية إلى تنفيذ المشروعات التي التزمت روما بها في وقت سابق داخل ليبيا.

وبحث الجانبان سبل استمرار التعاون بين ليبيا وإيطاليا في الملفات ذات الطابع الاقتصادي، ومنها المتعلقة بالنفط والغاز والتجارة البينية بين البلدين.

مطالب ليبية للمبعوث الأممي بعملية سياسية أكثر شمولاً

أكد المبعوث الأممي للأمين العام للأمم المتحدة عبد الله باتيلي، أن ليبيا ملك لجميع الليبيين، ولا يجوز أن تكون رهينة لأي فئة أو مجموعة من الأفراد.

وأضاف باتيلي خلال لقائه أكثر من 20 ممثلاً عن الجهات الأمنية والعسكرية في الغرب الليبي ، وفقا لوكالة ألأنباء الليبية "وال"، أنه بعد 13 عاماً من الصراع وعدم الاستقرار في ليبيا، يستحق شعب ليبيا حياة أفضل، لقد حان الوقت لتبني رؤية تسمح لشباب هذا البلد بتحقيق كامل إمكاناتهم الكامنة، داعيا إياهم على أداء واجبهم في إحلال السلام والاستقرار في ليبيا، وتضميد جراح الماضي، وإعادة بناء البلاد .

من جانبهم، طالب ممثلو الجهات الأمنية والعسكرية في الغرب الليبي، بعملية سياسية أكثر شمولاً من شأنها أن تؤدي إلى حلول مستدامة للأزمة في البلاد.