رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الزراعة يصل إلى تركيا

نشر
الأمصار

وصل وزير الزراعة في العراق عباس جبر المالكي، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة تلبية لدعوة رسمية.

وقالت سفارة جمهورية العراق في أنقرة ببيان: إن "وزير الزراعة عباس جبر المالكي، وصل ،مساء اليوم إلى العاصمة التركيَّة أنقرة، تلبية لدعوة وجهها إليه نظيره التركي إبراهيم يوماكلي".

وأضاف البيان، أن "الوزيرين سيعقدان يوم غد الخميس، لقاءً ثنائياً لبحث أطر التعاون الزراعي المُشترك بين البلدين الجارين".

العراق.. رئيس هيئة النزاهة يتسلم دعوة لحضور القمة العالميَّة للحكومات في دبي

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، اليوم الأربعاء، تسلم رئيسها القاضي حيدر حنون دعوة من نظيره الإماراتي لحضور القمة العالميَّة للحكومات المزمع عقدها بدبي في دولة الإمارات. 

وذكرت الهيئة في بيان، أن "حنون تسلم دعوة من رئيس ديوان المحاسبة الإماراتي حميد عبيد أبو شبـص لحضور القمة العالميَّة للحكومات المزمع عقدها بدبي في دولة الإمارات العربيَّة المُتَّحدة خلال اللقاء الذي جمعهما في مقرِّ الهيئة".

وأكد رئيس هيئة النزاهة، بحسب البيان، "أهميَّة التواصل والتعاون والتنسيق بين مُؤسَّسات الدول العربيَّة النظيرة"، مُنوّهاً بـ "مُذكّرة التفاهم المبرمة مع ديوان المُحـاسبـة الإماراتي وتعاون الجانب الإماراتي في مجال استرداد الأموال المُهرَّبة وتسليم المُدانين".

من جانبه، أكَّد السفير الإماراتيّ في بغداد سالم عيسى، "حرص بلاده على مشاركة العراق في الفعاليَّات والمُؤتمرات التي تُنظّمها"، لافتاً إلى "ضرورة توطيد العلاقات بين الدول العربيَّة الشقيقة بما يصبُّ في تطورها وازدهارها وتنسيق المواقف في المحافل الدوليَّة".

وأشار البيان إلى أنَّ "رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) ورئـيس ديوان المُحـاسبـة في الإمارات (حميد عبيد أبو شبـص) وقعا في آيار من العام المنصرم مذكرة تفاهم بين الهيئة والديوان؛ لتـرسيـخ وتعزيز التعاون بين الطرفين، وتعزيز الخبرات وزيادة القدرة والبناء المُؤسَّسي لهما وتنمية وتحسين أنظمة وسياسات منع الفساد ومكافحته، وفقا لما ورد في بيان هيئة النزاهة"

النزاهة العراقية ترصد مخالفات بأكثر من 20 مشروعًا في ذي قار

كشفت هيئة النزاهة العراقية، اليوم السبت، عن مُخالفاتٍ وشبهات فسادٍ، وعدم مُطابقةٍ للمُواصفات الفنيَّـة في أكثر من (20) مشروعاً بقيمة (31) مليار دينارٍ في مُحافظة ذي قار.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في بيان، أن "اللجنة المركزيَّة للمُراجعة والمُصادقة في مُحافظة ذي قار قامت بتعطيل إحالة (18) مشروعاً في الشطرة وسوق الشيوخ وشارع النيل"، مُبيّناً أنَّ "قيمة المشاريع بلغت (19,322,533,500) مليار دينارٍ ضمن مشاريع الأمن الغذائيّ، ولم تصادق اللجنة على إحالتها أو تُنظِّم عقود تنفيذها من قبل المُحافظة؛ بالرغم من قيام لجنة تحليل وتقييم العطاءات بإحالتها للتنفيذ".