رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس في السودان اليوم

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

قالت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى انخفاضها الطفيف في معظم أنحاء البلاد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، أنه من المتوقع نشاط الرياح الخفيفة الى متوسطة السرعة احياناً المثيرة للغبار والاتربة في أجزاء متفرقة من شمال، أواسط، جنوب وغرب البلاد وولاية البحر الأحمر.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، أن أعلى درجة حرارة سجلت ليوم الأمس كانت 35ºم في مدينة القضارف، وأدناها سجلت في مدينة دنقلا وكانت 9،5º م، وأعلى درجة حرارة متوقعة 35 درجة مئوية في مدن القضارف والدمازين وأبو نعامة ظهر اليوم وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 8 درجات مئوية في مدينة دنقلا.

حالة الطقس في السودان

السودان.. غرفة طوارئ حلفا تستهدف ٦٠٠ أسرة بمعينات غير غذائية لمواجهة الشتاء

عقدت لجنة المساعدات الإنسانية بمحلية حلفا في السودان، أمس، برئاسة عبدالله محمد محي الدين، اجتماعا بحضور مفوض العون الإنساني عبد الرسول صيام تية مقرر اللجنة ومنسق غرفة الطوارئ بوادي حلفا وبحث المبادرة المقدمة من غرفة طوارئ حلفا لتوزيع حزمة من المساعدات غير الغذائية اليوم وسط النازحين في احياء مدينة وادي حلفا.

وأمن الاجتماع على اعتماد غرفة الطوارئ وان تقوم بالتوزيع المباشر لحين إعلان تكوين لجان الأحياء بالمحلية بتوزيع ٣ ألاف أغطية (بطانية) والتعاون مع الهلال الأحمر في حصر وتحديث كشوفات النازحين والأسر المستضيفة ويتم التوزيع الفوري للأسر الأكثر احتياجًا خاصة أن حلفا في السودان تواجه أوضاع مناخية قاسية.

كما أمن الاجتماع على ضرورة تنسيق غرفة طوارئ حلفا في السودان، مع منظمة السلامة المتحدة لاستصحاب ما تبقت من مواد غير غذائية لذات الفئات.

وكشف عدي محمد أحمد منسق غرفة الطوارئ في تصريح له ان الغرفة نشأت مع بداية الحرب والنزوح إلى مدينة وادي حلفا في السودان، وبدأت نشاطها في أبريل العام الماضي في تقديم المساعدات من ايواء والإشراف عليهم بالتنسيق مع السلطات المحلية وتتلقى المساعدات من أهالي حلفا الخيرين داخل وخارج السودان وغيرهم من الجهات الخيرية الداعمة وتم تنفيذ عدد من المساعدات في أوساط النازحين شملت مواد غذائية وخيم ايواء ومستلزمات طبية والآن يجري توزيع ٣ ألاف بطانية للأسر المتواجدة في الأحياء بعد أن تم استهداف كافة مراكز الإيواء ضمن خطة غرفة الطوارئ، مؤكدا أن الكمية تستهدف ٦٠٠ أسرة .

وأضاف عدي أن الغرفة تتدخل في الاستجابة السريعة حال وصول نازحين من داخل وخارج السودان.

السودان.. البرهان يختتم زيارة ناجحة للجزائر

عاد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مساء اليوم إلى البلاد، بعد زيارة رسمية للجزائر.

وكان في إستقباله بمطار بورتسودان ، نائب رئيس مجلس السيادة الأستاذ مالك عقار أير ، و الأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف، وعدد من السادة الوزراء.

وأجرى رئيس مجلس السيادة  خلال الزيارة مباحثات ثنائية مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون تناولت سبل دعم آفاق التعاون المشترك بين البلدين. وأطلعه فيها على تطورات الأوضاع في السودان على خلفية تمرد مليشيا الدعم السريع على الدولة ومؤسساتها وإستهدافها للمدنيين والبنى التحتية كما تطرقت المباحثات للمواقف المشرفة للجمهورية الجزائرية الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية خاصة وأن البلدين يجمعهما مصير مشترك وتربطهما علاقات تعاون وثيقة في مختلف المجالات.

و رافق رئيس المجلس السيادي في زيارته للجزائر وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق ، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل ، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغنى إدريس سليمان.