رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكليف "نيوبورت" بتشغيل الخط البحري بين المغرب وجزر الكناري

نشر
الخط البحري بين المغرب
الخط البحري بين المغرب وجزر الكناري

قالت جريدة "إل اسبانيول"، أن مجموعة "نيوبورت"، التي يقع مقرها في جزر الكناري، هى من سيتكلف بمهمة استغلال الخط البحري بين بويرتو ديل روزاريو وطرفاية، بعد اختيار أرض بميناء الكناري وإعداد المستندات الخاصة، وهو ما سيتم القيام به أيضا بميناء طرفاية في المغرب لبدء التشغيل بالخط البحري.

وتتمتع الشركة التي لها استثمارات في منطقة طرفاية منذ حوالي 14 عامًا، بحضور في قطاعات مثل التطوير العقاري والاستشارات والخدمات السمعية والبصرية والطاقة المتجددة والرعاية الصحية والتدريب والفندقة.

وحسب الصحيفة الإيبيرية، أنشأت نيوبورت شراكة مع المشغل "Hamilton y Cía" لاستغلال الخط البحري مع المغرب، في إطار تحالف جديد باسم الشركة العامة المحدودة "Puerto de Tarfaya Canarias"، والتي ستتكلف بالامتيازات الإدارية في مينائي طرفاية وفويرتيفنتورا.

وباشرت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء في المغرب، في الأسابيع الماضية، الإجراءات الخاصة بصفقة تشغيل الخط البحري، الذي سيساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية لمملكة المغرب، ويعول الكثير من الفاعلين الاقتصاديين بهذه الجهة على مساهمة هذا الخط البحري في تطوير التبادل التجاري والثقافي.

الخط البحري بين المغرب وجزر الكناري

المغرب.. إيقاف مواطنًا هنديًا في مطار محمد الخامس الدولي

أوقفت "عناصر الأمن الوطني المغربي"، مواطنًا هنديًا يبلغ من العمر 45 عامًا في مطار محمد الخامس الدولي، وفقًا لحكم صادر بحقه عن السُلطات القضائية السعودية، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الأربعاء.

وأوضح مصدر أمني بأن عملية البحث عن المواطن الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات الشرطة الجنائية "إنتربول" أوضحت أنه مطلوب على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بالرياض، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بخيانة الأمانة.

وأضاف المصدر أنه يشتبه بتورط الأجنبي الموقوف في قضية استغلال عمله كمدير مشاريع بإحدى المؤسسات التجارية للاستيلاء على مبلغ مالي يفوق مليونين و500 ألف ريال سعودي، وذلك قبل مغادرته السعودية.

ووضع المتهم تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته إلى النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني "مكتب إنتربول الرباط" التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بإشعار نظيره في السعودية بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.