رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات برشلونة وأوساسونا قبل مواجهة الليلة

نشر
الأمصار

يلتقي فريق برشلونة الإسبانى، مع نظيره أوساسونا، فى المواجهة المقرر إقامتها فى الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "مونتجويك الأولمبي"، بالمواجهة المؤجلة من الجولة العشرين من مسابقة الدوري الإسباني.

تاريخ مواجهات برشلونة وأوساسونا في جميع المسابقات

يمتلك بشلونة تفوق كاسح على نظير أوساسونا في تاريخ مواجهاتهما، حيث أن النادي الكتالوني قد تفوق على أوساسونا في 57 مباراة، بينما خسر البلوجرانا في 20 لقاء.

كما أن برشلونة يعد هو ثان أكثر نادٍ يحقق الفوز على أوساسونا في تاريخه، خلف ريال مدريد الذي تفوق علىه في 58 مناسبة.

فاز برشلونة في آخر 5 مباريات متتالية أمام أوساسونا في جميع المسابقات؛ يمكن أن يعادل النادي الكتالوني أفضل سلسلة انتصارات أمام الفريق الأحمر في المباراة المقبلة (6 فوز متتالي في الفترة ما بين 2010 و2012).

تاريخ مواجهات برشلونة وأساسونا في الدوري الإسباني

أخر فوز حققه النادي الباسكي على حساب النادي الكتالوني جاء في موسم 2019/2020 من الدوري الإسباني عندما تغلب عليه بنتيجة 2-1 في ملعب كامب نو.

يمكن أن يصبح أوساسونا النادي السادس عشر في الدوري الإسباني الذي يسجل هزيمته الخمسين أمام برشلونة في تاريخ المسابقة إذا خسر النادي الباسكي المواجهة المقبلة أمام البلوجرانا.

كما أن لعب برشلونة 20 مباراة على أرضه ضد أوساسونا في الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين (15 فوز، 2 تعادل، 3 خسارة).
فيما سجل برشلونة هدفين أو أكثر في 8 من آخر 10 مباريات في جميع المسابقات ضد أوساسونا، وحافظ النادي الكتالوني على نظافة شباكه في 5 مباريات من آخر 10 مباريات، مقابل فشل النادي الباسكي في تحقيق هذا الأمر في أي من هذه اللقاءات.

يحتل فريق برشلونة المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 5 والخسارة في 3 وتسجيل 43 هدفًا وتلقي 29، فيما يأتى أوساسونا فى المركز الثانى عشر برصيد 26 نقطة.

ويأتى الفريق الكتالونى رابعا فى ترتيب الليجا بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو مدريد صاحب نفس الرصيد من النقاط، وريال مدريد الوصيف برصيد 54 نقطة، فيما يتصدر جيرونا الترتيب برصيد 55 نقطة.ويسعى برشلونة لإستعادة سكة الإنتصارات من جديد بعدما سقط مؤخرا بنتيجة 5-3، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب "مونتجويك الأولمبي"، ضمن مواجهات الجولة الـ22 من مسابقة الدوري الإسباني "لا ليجا".

وفشل الفريق الكتالونى في مصالحة جماهيره بعدما ودع مؤخرا منافسات كأس ملك إسبانيا إثر سقوطه أمام مضيفه أتلتيك بيلباو بنتيجة 4-2 في مباراة امتدت للأشواط الإضافية على ملعب "سان ماميس"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا الموسم الجاري 2023-2024.