رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلسل الوداع المؤلم.. خروجات متتالية لمنتخب السعودية من كأس آسيا

نشر
الأمصار

ليلة حزينة جديدة على الجماهير السعودية بعد إقصاء المنتخب من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في العاصمة القطرية الدوحة عقب الهزيمة من منتخب كوريا الجنوبية.

وودع منتخب السعودية بطولة كأس آسيا من دور الـ16 بعد الهزيمة من كوريا الجنوبية بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

تقدم منتخب السعودية أولًا عن طريق عبدالله رديف في الدقيقة 46، قبل أن يقتل منتخب كوريا الجنوبية أحلام السعودية بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 99 قبل انتهاء اللقاء بدقيقة واحدة.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية نجح منتخب كوريا في تسجيل 4 كرات عن طريق هيونج مين سون وكيم يونج جوون وتشو كيو سونج وهوانج تشان، بينما سجل لمنتخب السعودية محمد كنو وسعود عبدالحميد، وأهدر عبدالرحمن غريب وسامي النجعي.

واستمرت عقدة منتخب السعودية في الوصول لربع نهائي كأس آسيا وذلك منذ آخر تأهل لهذا الدور في نسخة 2007، ومن بعدها لم ينجح الأخضر في التأهل لهذا الدور على مدار 4 نسخ متتالية.

وداع مخيب من دور المجموعات في 2011

ودع الأخضر نسخة 2011 من دور المجموعات في حدث مخيب لجماهير منتخب السعودية وقتها، وذلك بعدما تذيل ترتيب المجموعة بدون رصيد.

خسر المنتخب في الجولة الأولى من نظيره السوري بهدفين مقابل هدف، ثم خسر في الجولة الثانية أمام الأردن بهدف نظيف، وبعدها خسر المواجهة الثالثة من منتخب اليابان بخمسة أهداف دون رد، ليودع البطولة من دور المجموعات.

إقصاء مجدد من دور المجموعات في 2015

غادر المنتخب بطولة 2015 من دور المجموعات مرة أخرى وذلك بعد نكسة الخروج من بطولة 2011 بنفس السيناريو، على الرغم من ترشح المنتخب للوصول بعيدًا.

احتل الأخضر في هذه المجموعة المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط، خسر في الجولة الأولى من الصين بهدف نظيف، ثم فاز على كوريا الشمالية بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل أن يخسر في الجولة الثالثة من أوزبكستان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مغاردة دور الـ16 على يد اليابان في 2019

غادر منتخب السعودية دور الـ16 ببطولة كأس آسيا 2019 من دور الـ16 على يد منتخب اليابان بعدما تعرض للهزيمة بهدف نظيف سجله اللاعب تاكيهيرو تومياسو.

وكان منتخب السعودية قد تأهل في هذه النسخة من دور المجموعات برصيد 6 نقاط في الوصافة بعدما حقق انتصارين فقط فيما تعرض للهزيمة في المباراة الثالثة.

عقدة منتخب السعودية بدور الـ16 في 2023

استمرت عقدة دور الـ16 مع منتخب السعودية في النسخة الثانية على التوالي، بعدما تعرض للهزيمة من منتخب كوريا الجنوبية بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 عقب انتهاء المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وبالرغم من تأهل منتخب السعودية من دور المجموعات بسهولة بعد فوزه على عمان بهدفين مقابل هدف ثم فوزه في الجولة الثانية على منتخب قرجيكستان بهدفين دون رد، ثم التعادل مع تايلاند سلبيًا ، إلا أنه عانى أمام كوريا الجنوبية طوال المباراة في لقاء كان نجمه الأول أحمد الكسار حارس المرمى.