رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بغداد تعلق على وقف حزب الله ـ العراق هجماته ضد القوات الأمريكية

نشر
الأمصار

قال المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي هشام ركابي، اليوم الثلاثاء،  إن قرار كتائب حزب الله ـ العراق تعليق هجماتها ضد القوات الأميركية جاء نتيجة لجهود رئيس الحكومة محمد شياع السوداني بالتفاوض حول انسحاب قوات التحالف من البلاد.

وفي وقت سابق، بحث رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس تحالف نبني هادي العامري، اليوم الثلاثاء، ملف خروج قوات التحالف الدولي من العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس تحالف نبني في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أنه "استقبل رئيس تحالف نبني هادي العامري في مكتبه ببغداد اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد".

وبين أنه "ناقش الجانبان آخر المستجدات السياسية والاوضاع العامة في البلاد والمرحلة الراهنة، كما بحثا تطورات الحوار مع التحالف الدولي لخروج قواته من العراق".

رئيسا الجمهورية والوزراء العراقي يؤكدان أهمية ألّا يكون العراق ساحة للصراع

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، وذلك حسبما جاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

لقاء رئيس جمهورية العراق ورئيس الوزراء:

وأكد رئيسا جمهورية العراق والوزراء، اليوم الاثنين، أهمية ألّا يكون العراق ساحة للصراع، فيما شددا على ضرورة العمل لإدامة كل ما يحفظ للبلد سيادته واستقراره وأمنه.

وتناولا رئيس العراق ورئيس الوزراء، التطورات الحاصلة في العراق والمنطقة"، مشيراً الى أنهما "أكدا أهمية ألّا يكون العراق ساحة للصراع، وضرورة العمل على إدامة كل ما يحفظ للبلد سيادته واستقراره وأمنه.

 

وبحث اللقاء الأوضاع العامة في البلاد، وسير تنفيذ البرنامج الحكومي، حيث تم استعراض الخطط والمشاريع الحكومية للمرحلة المقبلة، التي تهدف إلى تحقيق التنمية والارتقاء بالواقع المعيشي والخدمي لأبناء شعبنا الكريم.

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، استقبل رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، في قصر بغداد، رئيس ديوان الرقابة المالية عمار صبحي خلف، وجرى خلال اللقاء مناقشة مواضيع الموازنة العامة وتطوير الاقتصاد العراقي وتحسين إيرادات الدولة وبما يحقق الرفاهية لأبناء شعبنا.

لقاء رئيس العراق مع رئيس ديوان الرقابة المالية

وأكد رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أهمية تعزيز جهود الرقابة المالية لتقليل الهدر في الإنفاق، حسبما ذكرة المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وشدد رئيس جمهورية العراق، على أهمية تعزيز جهود الرقابة في مختلف مسارات العمل الحكومي بما يسهم في الحفاظ على المال العام ويدعم المسيرة التنموية الشاملة"، مشيرا الى "ضرورة القضاء على البطالة من خلال تشغيل المعامل والمصانع وتنشيط وتشجيع عمل القطاع الخاص لينهض بمسؤولياته إلى جنب القطاع الحكومي".