رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يشارك في اجتماعات اللجان الفنية المعاونة لمجلس الشباب والرياضة العرب

نشر
الأمصار

 شارك الأردن في اجتماعات اللجان الفنية المعاونة لمجلس الشباب والرياضة العرب، برئاسة وزير الشباب محمد سلامة النابلسي.

وتأتي الاجتماعات في إطار التحضير لعقد الدورة العادية 47 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومكتبه التنفيذي، والمزمع عقدهما خلال شباط العام الحالي.

وخلال الاجتماعات، قدم الأردن مقترحين جديدين في مجال الشباب والرياضة، هما:

موضوع الشباب والذكاء الاصطناعي، بهدف تعزيز دور الشباب في مجال الذكاء الاصطناعي، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم في هذا المجال.

ريادة الأعمال في المجال الرياضي والشبابي العربي الصيني، بهدف تعزيز التعاون بين الشباب العرب والصينيين في مجال ريادة الأعمال الرياضية والشبابية.

وناقشت اجتماعات اللجان الفنية الموضوعات والأنشطة الشبابية والرياضية التي تقدمت بها الدول الأعضاء والأمانة العامة لجامعة الدول العربية لتنفيذها خلال عام 2024.

وأصدرت اللجان توصياتها بشأن معظم الموضوعات المعروضة عليها، تمهيداً لرفعها للاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، ومن ثم المجلس الوزاري لإقرارها.

وكانت أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية الصين الشعبية في ضحايا الانهيار الجبلي، الذي وقع في مقاطعة "يوننان" جنوب غرب البلاد، والزلزال الذي ضرب مدينة ووشي في مقاطعة جيجيانغ شرق البلاد، وأسفرا عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.


وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير الدكتور سفيان القضاة - في بيان اليوم الأربعاء - تضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية الصين الشعبية، معرباً عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وفي وقت سابق، أكد ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، أن الأردن مستمر فى دعم الأشقاء الفلسطينيين.


جاء ذلك خلال استقبال الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي، اليوم الخميس، أفراد المستشفى الميداني الأردني السابق غزة 76 الذين عادوا من القطاع الأسبوع الماضي، بعد استلام المستشفى الميداني غزة 77 مهامه.

ونقل ولي العهد الأردني تحيات الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، لأفراد المستشفى واعتزازه بجهودهم التي بذلوها طوال الشهور الماضية.

وعبر خلال اللقاء، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، عن شكره لأفراد المستشفى لما قدموه من جهود إنسانية كبيرة بخاصة رفيقات السلاح، في ظل ما يشهده القطاع من عدوان.

واستعرض قائد قوة المستشفى الميداني العسكرى الأردني غزة 76 العقيد الركن ثائر الخطيب طبيعة العمل وجهود الكوادر خلال عمل المستشفى الواقع شمال قطاع غزة.