رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يدعو إلى التعاون مع المراكز الدولية الرصينة

نشر
الأمصار

دعا رئيس مجلس النواب في العراق بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، إلى التعاون مع المراكز الدولية الرصينة والاستفادة من خبرات المختصين في المجالات كافة.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المندلاوي استقبل في مكتبه، اليوم الثلاثاء، فريق شركة آدم سميث للاستشارات الدولية، برنامج تمويل الدعم الفني والاستشاري للعراق TAFFI، بحضور عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب علي الساعدي".

وأكد المندلاوي خلال اللقاء- بحسب البيان- على "ضرورة الانفتاح والتعاون مع المراكز الدولية الرصينة في المجالات المختلفة وأهمية تقديم التسهيلات المطلوبة لعملها والاستفادة من خبراتها في الجوانب كافة، لا سيما على المستوى التشريعي وتعزيز آفاق التعاون بين الشركات العالمية الرصينة ومجلس النواب وإقامة الورشات المشتركة لتبادل الخبرات مع المختصين".

. المندلاوي يدعو لتوحيد الجهود والمواقف العربية والإسلامية إزاء المخاطر المهددة للمنطقة

وفي وقت سابق، دعا رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، إلى توحيد الجهود والمواقف العربية والإسلامية ازاء المخاطر التي تهدد المنطقة، فيما اشاد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى بلبنان، الشيخ علي الخطيب بموقف العراق مما يجري في فلسطين.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، ان "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، الشيخ علي الخطيب، بحضور السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب، والنائب مصطفى سند"، مبينا انه "تم مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة".

وفي وقت سابق، رفع مجلس النواب العراقي، جلسته التي عقدت اليوم، إلى يوم الخميس المقبل.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان لها، أن "مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسة اليوم على مشروع قانون المساعدة القانونية، فيما أجل التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاق بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية التونسية، بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما بطلب من اللجنة المختصة".

وأضافت الدائرة، أن "مجلس النواب أجل ايضا التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية النقل البحري بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية مصر العربية، بطلب من اللجنة المختصة".

وأوضحت الدائرة، أن رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي أكد ان التصويت على قانون الأمن الوطني سيكون الأسبوع المقبل".