رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا.. مزارعون يمنعون الوصول إلى عدة موانئ احتجاجًا على إلغاء إعفاءات ضريبية

نشر
الأمصار

أقدم مزارعون على إعاقة الطرقات المؤدية إلى عدّة موانئ ألمانية، بينها ميناء هامبورغ (شمال)، احتجاجاً على إلغاء إعفاءات ضريبية كانوا يستفيدون منها، وذلك في إطار تظاهرات زراعية في جميع أنحاء أوروبا.

 

وحذرت الشرطة في هامبورغ على منصة "إكس"، من أنّ "اضطرابات مرورية كبيرة تحدث في منطقة ميناء هامبورغ"، الأكبر في ألمانيا، ما تسبّب في عرقلة جزء كبير من "حركة مرور الشاحنات".

 

كذلك، تسببت طوابير من مئات الجرارات في اضطراب حركة المرور في جميع أنحاء وسط مدينة هامبورغ، بينما نُظّمت تظاهرة للمزارعين أمام محطة القطار، حسبما أفادت السلطات.

 

وتعطّل العمل في موانئ ألمانية أخرى، ففي ولاية ساكسونيا السفلى (شمال)، منع مزارعون في حوالى 40 جراراً الوصول إلى أحد موانئ الحاويات قرب مدينة فيلهلمسهافن، وفقاً للشرطة.

 

ألمانيا تُعلن تعليق تمويل "الأونروا"


قالت الحكومة الألمانية، في بيان صادر عنها اليوم السبت، إنها قررت تعليق تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

 

ونقلت وكالة الأنباء رويترز، عن المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني، قوله: "إن قرار تعليق تمويلنا يهدد العمل الإنساني بغزة، وطالب المفوض العام لوكالة الأونروا، الدول التي قررت وقف الدعم لمنظمة الأونروا في أن تراجع قرارها.

 

على غرار قرار الولايات المتحدة.. إيطاليا تعلق تمويل الأونروا

 

أعلنت إيطاليا السبت، تعليق تمويل وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين "الأونروا"؛ على غرار قرار الولايات المتحدة وأستراليا وكندا.

 

وقال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني عبر موقع تواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا "لقد علقت الحكومة الإيطالية تمويل الأونروا بعد هجوم 7 أكتوبر الماضي على إسرائيل".

وأضاف تاجاني "وقد اتخذت الدول الحليفة مؤخرا نفس القرار، ونحن ملتزمون بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني".

ووفقا لبيان وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فإن السلطات قدمت معلومات عن الاشتباه بضلوع عدد من موظفيها في هجوم السابع من أكتوبر".

 

المفوض العام للأونروا 

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني"من أجل حماية قدرة الوكالة على تقديم المساعدات الإنسانية، قررت إنهاء عقود هؤلاء الموظفين على الفور وفتح تحقيق حتى إثبات الحقيقة بدون تأخير".. وأضاف "كل موظف تورط في أعمال إرهابية يجب أن يُحاسَب، بما في ذلك من خلال ملاحقات قضائية".