رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدين الهجوم الإرهابي على أحد المواقع بالقرب من الحدود الأردنية السورية

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة دولة الكويت للهجوم الإرهابي الذي شن على أحد المواقع بالقرب من الحدود الأردنية السورية والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين في صفوف القوات الأمريكية المتمركزة في الموقع.

وأكدت الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم الاثنين، إدانتها لكافة الأعمال الإرهابية، مشيرة إلى أن دولة الكويت تدعو إلى تضافر الجهود للوقوف بوجه مثل تلك الأعمال لتحقيق استقرار المنطقة والعالم.

وعلى صعيد اخر، قالت وزارة الخارجية الكويتية إن دولة الكويت تابعت ببالغ القلق قرار بعض الدول المانحة وقف مساعداتها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا) على إثر الاتهامات التي وجهت لأفراد من موظفي الوكالة مؤكدة في هذا الصدد الدور الإنساني والحيوي الهام الذي تضطلع به الوكالة في تقديم الخدمات وتلبية احتياجات أساسية لما يقارب 5.7 مليون لاجئ فلسطيني.

وذكرت الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم  الاثنين، أن دولة الكويت تحث المجتمع الدولي على مواصلة دعمه ومساندته للاجئين الفلسطينيين خاصة في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة" مبينة أن "تعليق الدعم المالي سيزيد ويفاقم من معاناتهم".

جددت دولة الكويت بحسب البيان التأكيد على دعمها الثابت للشعب الفلسطيني الشقيق بما في ذلك دعم وكالة (أونروا) لما تشكله من ركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة ولأهمية ما تقوم به من أعمال نبيلة وما تقدمه من خدمات إنسانية للاجئين الفلسطينيين.

مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات من الكويت وباكستان إلى قطاع غزة

استقبل مطار العريش الدولي طائرتين من الكويت وباكستان تحملان كمية من المساعدات الغذائية والإنسانية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال مصدر مسؤول في شمال سيناء - في تصريح اليوم الأحد، إنه وصلت خلال الساعات الماضية طائرة من دولة الكويت، تحمل على متنها 9 أطنان من المواد الطبية والبطاطين، وطائرة أخرى من باكستان وحملت على متنها 73 طنا من المساعدات الإغاثية المقدمة من منظمة اليونيسيف.

وبلغ إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 506 طائرات من بينها 413 طائرة حملت أكثر من 13.5 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 93 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية عربية ودولية.