رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توخيل يُلمح لبرشلونة.. الدوري الإسباني يعجبني وأحب تدريب لاعبيهم

نشر
الأمصار

أبدى توماس توخيل، مدرب بايرن ميونيخ الألمانى، إعجابه بفكرة التدريب فى الدورى الإسبانى، وذلك بعدما أعلن تشافى هيرنانديز رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم الحالى.

ويخطط توخيل للتدريب فى الدورى الإسبانى، إذا ما رحل عن تدريب الفريق البافارى، والذى يعانى معه على مستوى سوء النتائج.

وقرر تشافى هيرنانديز الرحيل عن برشلونة بسبب سوء النتائج هذا الموسم وخسارته بطولتين فى أقل من أسبوع بجانب الخسارة بخماسية أمام فياريال في جولة هذا الأسبوع بمسابقة الدورى الإسبانى.

توخيل يبدى إعجابه بالدورى الإسبانى

وجائت تلميحات توخيل لتفتح الباب أمام مسئولى الإدارة الرياضية فى برشلونة بإمكانية التفاوض مع المدرب الألمانى لتدريب الفريق خلفًا لتشافى.

وتحدث توماس توخيل في تصريحات نقلها موقع “جول” بنسخته العالمية قائلًا:" التدريب فىالخارج يروق لى مرة أخرى، إسبانيا لديها دورى استثنائى من وجهة نظرى، وبناءً على تجربتى مع اللاعبين الإسبان".

وأضاف:" الأسبان يتميزون بقدر هائل من الثقة بالنفس، وعندما تتحدث مع لاعبين إسبان، فإنك تشعر بأنه يتفاعل معك".

بعد الخسارة المذلة.. تشافي يعلن الرحيل عن برشلونة نهاية الموسم

أعلن تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة، رحيله عن الفريق الكتالوني عقب نهاية الموسم الجاري، بعد الخسارة الفادحة التي تلقاها البارسا على أرضه ووسط جمهوره مساء السبت على يد فياريال 5-3.

وخطف فريق فياريال فوزا قاتلا من أنياب برشلونة بنتيجة 5-3، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب "مونتجويك الأولمبي"، ضمن مواجهات الجولة الـ22 من مسابقة الدوري الإسباني "لا ليجا".

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لا أريد أن أشكل مشكلة للنادي، لقد كنت أنا الحل قبل عامين. أعتقد أن ترك منصبي نهاية الموسم هو الأفضل للنادي. أشكر لابورتا على ثقته، لدينا رئيس مثير".

وأضاف: "لقد شرحت ذلك للرئيس الآن، لقد التقينا في محادثة إنسانية للغاية، أحب الرئيس كثيرًا، هو ورافا وأليخاندرو وديكو، كانت ثقتهم كاملة حتى اليوم ولكن حان الوقت".

وتابع: "لقد تأثرت بالأوضاع الاقتصادية، تأثرت بقلبي وأعتقد أن هذا هو الوضع الأفضل للنادي، لا أريد أن أكون مشكلة، لقد لعبنا مباراة مؤسفة تمامًا وهذه لحظة تغيير المسار، بالنسبة للاعبين، الذين لا يستحقون ذلك، لقد كانت ضربة قوية عندما رأيت كيف فازوا بالمباراة التي عدت منها، لا أتذكر مباراة قاسية مثل اليوم في مسيرتي، نحن بحاجة إلى تغيير الاتجاه لصالح النادي وأفضل حل هو الانفصال".