رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشباب السعودي يستعد للإعلان عن انضمام راكيتيتش للفريق

نشر
الأمصار

يستمر نادى الشباب السعودى، فى مواصلة دعم الفريق الأول، الذى يعانى من موسم كارثى على مستوى المنافسة على الألقاب المحلية فى دورى روشن.

وبعدما خرج الشباب من الدعم المالى لصندوق الاستثمارات السعودى، عاد مرة أخرى بكل قوة للإتفاق مع مسئولى دورى روشن التابعين للصندوق لدعم النادى ماديًا من أجل إبرام عدة تعاقدات.

وخرج من الفريق النجم الأرجنتينى إيفر بانيجا، الذى رحل عن الشباب فى الميركاتو الشتوى الحالى صوب بلاده وإنضم لفريق نيو ويلز أولد بويز فريق الأسطورتين دييجو أرماندو مارادونا وليونيل ميسى قائد إنتر ميامى الأمريكى الحالى.

الشباب تفصله خطوة عن إعلان التعاقد مع راكيتيتش

واجتاز لاعب وسط إشبيلية، النجم الكرواتى إيفان راكيتيتش، الفحوصات الطبية، تمهيدًا لانضمامه إلى الشباب السعودى خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ووفقًا للصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص فى أخبار إنتقالات اللاعبين والمدربين، عبر حسابه الشخصى على منصة "إكس"، فإن لاعب برشلونة السابق أصبح لاعبًا جديدًا فى صفوف الشباب ويتبقى فقط الإعلان عن الصفقة بشكل رسمى.

وأضاف رومانو، أن اللاعب سيغادر إشبيلية قريبًا إلى السعودية، لاستكمال انتقاله إلى الشباب، بعقد مدته عام ونصف، ويمتد حتى يونيو 2025.

وكان راكيتيتش، صاحب ال35 عامًا، قد انتقل إلى صفوف إشبيلية فى صيف 2020، بعد 6 أعوام مع برشلونة.

وينتهي تعاقد النجم الكرواتى مع النادى الأندلسى، بنهاية الموسم الحالى، وقد لعب معه هذا الموسم 27 مباراة، مسجلا هدفين وصانعًا 4.

وخسر الشباب مواجهته أمام روما الإيطالي 1-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأول بارك بالرياض، خلال احتفالية اليوبيل الماسي، بمناسبة مرور 75 عام على تأسيس النادي السعودي.

وسجل لروما جواو كوستا والبديل لوكاكو بالدقيقتين 54 و85، في حين أحرز هدف الشباب الوحيد يانيك كاراسكو (78).

وكاد روما الإيطالي أن يفتتح التسجيل عن طريق نجمه أندريه بيلوتي، لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء مرت خطيرة بجوار المرمى بالدقيقة 10.

ورد عليه الشباب بهجمة خطيرة لهتان باهبري، لكن حارس روما تدخل في الوقت المناسب وأمسك بها.

وقدم فريق الشباب لمحات جميلة خصوصا من الموهوب نواف الصعدي الذي قدم نفسه بصورة جيدة.

وجاءت أخطر الفرص عند الدقيقة 43، حينما وصلت كرة لجواو كوستا لاعب روما داخل منطقة الجزاء بعد تمهيد رأسي من زميله ليستلمها، ويسدد يمينية قوية، لكن الحارس محمد العبسي أبعدها ببراعة لضربة ركنية.

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب الشباب تبديله الأول بدخول مصعب الجوير وخروج ماجد كنبة.

نجح روما الإيطالي في تسجيل هدف المبادرة الأول عن طريق جواو كوستا بعد عرضية متقنة من زليفسكي، تابعها كوستا بلمسة رائعة بيمناه بشباك الحارس الشبابي بالدقيقة 54.

وكاد الشباب يعدل النتيجة بالدقيقة 60، بعد تمريرة متقنة من كاراسكو داخل منطقة الجزاء لمتعب الحربي، ولكن الحارس تدخل بالوقت المناسب وسط مساعدة من المدافع، وسط مطالبة من الشباب باحتساب ركلة جزاء ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب.