رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برلمان الكويت يدعو لجلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان لمناقشة الانتهاكات في غزة

نشر
الأمصار

دعا عدد كبير من نواب مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) اليوم الاثنين، حكومة البلاد لطلب عقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمناقشة الانتهاكات في قطاع غزة إذ أن الكويت عضوا في المجلس.

برلمان الكويت يدعو لجلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان

وقد دعا 36 نائبا من البرلمان المكون من 50 عضوا، الحكومة ممثلة في وزارة الخارجية إلى أن تطلب من مجلس حقوق الإنسان "تشكيل لجنة تحقيق دولية بما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم ضد الإنسانية"، وفقا لبيان حصلت عليه رويترز .

محكمة العدل الدولية تصدر قرارًا يلزام إسرائيل بمنع الإبادة الجماعية للفلسطينيين

والجمعة، أصدرت محكمة العدل الدولية، قرارًا يقضي بالزام إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض على الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

وذكرت المحكمة أنها تقر بحق الفلسطينيين في غزة في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية، مؤكدة أن الشروط متوفرة لفرض تدابير مؤقتة على إسرائيل.

وأضافت المحكمة أن على إسرائيل الالتزام بتجنب كل ما يتعلق بالقتل والاعتداء والتدمير بحق سكان غزة وأن تضمن توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في القطاع بشكل فوري.

جاء هذا القرار في أعقاب الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، متهمة إياها بانتهاك اتفاقية الإبادة الجماعية.

مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات من الكويت وباكستان إلى قطاع غزة

وفي 21 من يناير الجاري، استقبل مطار العريش الدولي طائرتين من الكويت وباكستان تحملان كمية من المساعدات الغذائية والإنسانية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة. 

وقال مصدر مسؤول في شمال سيناء، إنه وصلت خلال الساعات الماضية طائرة من دولة الكويت، تحمل على متنها 9 أطنان من المواد الطبية والبطاطين، وطائرة أخرى من باكستان وحملت على متنها 73 طنا من المساعدات الإغاثية المقدمة من منظمة اليونيسيف.

وبلغ إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 506 طائرات من بينها 413 طائرة حملت أكثر من 13.5 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 93 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية عربية ودولية.