رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يعلن مقتل عناصر إرهابية في غارة جوية

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

أعلن الجيش الصومالي عن مقتل عناصر من مليشيات الخوارج بينهم قيادات، الليلة الماضية، في غارة جوية بمدينة بوق -أقبلي في محافظة هيران.

واستهدفت الغارة الجوية التي نفذتها للمرة الثانية القوات الوطنية بالتعاون مع الشركاء الدوليين مركبتين تقل قيادات مطلوبة وعناصر من مليشيات الخوارج في مدينة بوق –أقبلي.

وتضاعفت خلال الساعات الماضية الغارات الجوية التي تستهدف مليشيات الخوارج والتي أسفرت عن مقتل قيادات وعناصر من المليشيات الإرهابية.

الصومال يناقش مع البنك الدولي تعزيز أوجه التعاون المالي

أجرى وزير المالية في الحكومة الصومالية، بيحي إيمان عغي، اجتماعاً مع ممثلة البنك الدولي في الصومال، كريستينا سفينسون.

تم خلال الاجتماع مناقشة الدعم الفني والمالي الذي يقدمه البنك الدولي للحكومة الفيدرالية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قضايا الإصلاح المالي وتعزيز عملية الإدارة المالية العامة.

تناول الاجتماع أيضاً المشاريع التنموية التي ينفذها البنك الدولي في البلاد، وكيفية تعزيز التعاون الوثيق بين البنك الدولي والحكومة الصومالية.

ويقدم البنك الدولي دعماً مالياً وفنياً للصومال بهدف المساعدة في تطوير اقتصاد البلاد وتعزيز عملية التنمية.

السعودية تدشن 24 مشروعاً إنسانياً جديداً في الصومال بقيمة 45 مليون دولار


 قام المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، في العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم الأحد، بتدشين 24 مشروعاً إنسانياً وإغاثياً.

وأوضح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في بيان له، أنه تم تدشين المشاريع في قطاعات الأمن الغذائي والصحي والتعليمي والمياه والإصحاح البيئي في جمهورية الصومال الفيدرالية، يستفيد منها نحو 5.8 مليون فردا، بقيمة إجمالية تبلغ 45 مليون دولار أمريكي.
وحضر حفل التدشين دولة رئيس مجلس الوزراء في جمهورية الصومال الفيدرالية، حمزة عبدي بري، والأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون الإنسانية والاجتماعية والثقافية السفير طارق علي بخيت، وعدد من الوزراء، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصومال، أحمد بن محمد المولد، وأعضاء الوفد المرافق لمعاليه.

توقيع حزمة من المشروعات الإنسانية

وقال الربيعة، خلال كلمة له بالحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، إن تواجده اليوم في الصومال احتفاء بتدشين وتوقيع حزمة من المشروعات الإنسانية؛ تلبية للاحتياجات الإنسانية للشعب الصومالي الشقيق، وتقديرا للعلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصومال الفيدرالية التي تجسّدت من خلال الاحترام المتبادل بين قيادتي البلدين والزيارات المتوالية بين المسؤولين فيهما لتعزيز أوجه التعاون وتطويره.