رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثيون يستهدفون سفينة حربية أمريكية في خليج عدن

نشر
الأمصار

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن استهدافها سفينة حربية أمريكية في خليج عدن.

استهداف سفينة حربية أمريكية في خليج عدن

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع في بيان اليوم الإثنين إن الجماعة أطلقت صاروخا على السفينة التابعة للبحرية الأمريكية "لويس بي. بولر" أثناء إبحارها عبر خليج عدن أمس الأحد.

وأضاف أنه "من ضمن مهام هذه السفينة "تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأمريكية التي تشارك في شن العدوان على اليمن"، على حد تعبيره.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل السلطات الأمريكية في هذا الشأن.

وتشن الجماعة الموالية لإيران هجمات في البحر الأحمر ضد السفن التجارية الإسرائيلية أو المتعاملة معها بهدف الضغط على تل أبيب لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ومؤخرا وسع الحوثيون عمليات الاستهداف لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية أيضا بعد أن شنت الدولتان هجمات على مواقع الجماعة لتقويض قدرتها على استهداف الممر التجاري الرئيسي في البحر الأحمر.

واستهداف السفينة الأمريكية في المنطقة يفاقم حدة التوتر الذي بلغ مستوى جديدا بعد مقتل 3 جنود أمريكيين في هجوم على قاعدة في الأردن الأحد.

هجوم حوثي فاشل بطائرة مسيرة على سفينة حربية بريطانية

وقد تصدت سفينة حربية لهجوم حوثي بطائرة مسيرة في البحر الأحمر.

وقال مسؤولون بريطانيون إن "السفينة الحربية البريطانية دايموند صدت أمس السبت هجوما عليها بطائرة مسيرة أطلقها الحوثي في البحر الأحمر".

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية في بيان الأحد "دمرت دايموند باستخدام نظامها الصاروخي سي فايبر طائرة مسيرة استهدفتها دون وقوع أضرار في دايموند أو إصابات بين طاقمها".

ومنذ شهرين، ينفّذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر و بحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها.

ولمحاولة ردع الحوثيين وحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية، شنّت القوّات الأمريكية والبريطانية منذ أكثر من أسبوعين سلسلة ضربات على مواقع عسكرية تابعة لهم في اليمن.

وعلى أثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون باستهداف السفن الأمريكية والبريطانية في المنطقة، معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت "أهدافًا مشروعة".