رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس القيادة في اليمن يستقبل مساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية

نشر
رئيس مجلس القيادة
رئيس مجلس القيادة في اليمن يستقبل مساعدة الوكالة الأمريكية

استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم السبت، مساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سونالي كردي، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفن فايجن.

وتطرق اللقاء الى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، والمستجدات الوطنية والإقليمية، والدعم الدولي المطلوب للاقتصاد اليمني، وفرص استئناف العملية السياسية في ضوء تصعيد قوات الحوثية الإرهابية في اليمن على مختلف المستويات.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها قوات الحوثية في اليمن المدعومة من النظام الإيراني.

رئيس مجلس القيادة في اليمن يستقبل مساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، بالتدخلات الإنسانية والإنمائية الأميركية، معربا عن تطلعه إلى زيادة هذا الدعم والتوظيف الأمثل له في التخفيف من الأوضاع المعيشية للشعب اليمني، وإعادة بناء مؤسساته الشرعية.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، دعم المجلس والحكومة الكامل لمجتمع العمل الإنساني ضد إجراءات القوات الحوثية الإرهابية في اليمن بحق موظفي الوكالات الإغاثية من الجنسيتين الأميركية والبريطانية وتقديم كافة التسهيلات للعمل الإنساني من العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة .

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك.

رئيس مجلس القيادة في اليمن يستقبل مساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية

رئيس وزراء اليمن يستقبل مساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية

كما استقبل رئيس مجلس الوزراء في اليمن، الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، مساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سونالي كردي، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.

جرى خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز التعاون والشراكة بين اليمن والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمشاريع المطلوبة في عدد من القطاعات الحيوية لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني التي تسببت بها قوات الحوثي الإرهابية في اليمن، وآليات التنسيق لحشد الدعم الدولي لمساندة جهود الحكومة في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي على ضوء التطورات الأخيرة ومواصلة برنامج الإصلاحات.

كما جرى التطرق إلى المستجدات الوطنية والإقليمية، وجهود إحلال السلام وما تواجهه من عراقيل من قبل قوات الحوثي الإرهابية في اليمن واستمرار تصعيدها على مختلف المستويات، بما في ذلك هجماتها المتكررة على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، إضافة إلى آليات التنسيق لعدم تأثر الأعمال الإنسانية والإغاثية بقرار الإدارة الأمريكية إعادة تصنيف قوات الحوثي في اليمن جماعة إرهابية.

وأكد الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء في اليمن، أن القرار الأمريكي بإعادة تصنيف قوات الحوثي في اليمن جماعة إرهابية ينبغي أن يكون محل إجماع دولي بعد استنفاذ كل الخيارات الممكنة معها، وإصرارها على قطع الطريق على كل جهود السلام ومفاقمة معاناة الشعب اليمني، لافتا إلى حرص الحكومة الكامل على عدم تأثر الأعمال الإغاثية والإنسانية بهذا التصنيف وستعمل بمختلف الآليات لضمان ذلك، وملتزمة بكل مسار ينهي معاناة اليمنيين.

وجدد رئيس مجلس الوزراء في اليمن، دعم الحكومة الكامل لمجتمع العمل الإنساني ضد إجراءات قوات الحوثي الإرهابية في اليمن بحق موظفي الوكالات الإغاثية من الجنسيتين الأميركية والبريطانية وتقديم كافة التسهيلات للعمل الإنساني من العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.