رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الرأس الأخضر يُلاقي موريتانيا في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

يُلاقي منتخب "الرأس الأخضر" في السابعة مساء اليوم الإثنين، منتخب "موريتانيا" على ملعب فيليكس أوفويت-بوانيي في أبيدجان، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المُقامة حاليًا في كوت ديفوار.

ويخشى منتخب الرأس الأخضر صاحب الأداء والمستوى المميز الذي فاجئ به كل منتخبات أفريقيا وأصبح الحصان الأسود في البطولة بعدما تصدر مجموعة تضم منتخب مصر وغانا، مفاجآت منتخب موريتانيا الذي فجر أقوى مفاجأة حتى الآن بعدما أطاح بمنتخب الجزائر من البطولة وتأهل لأول مرة في تاريخه لدور الـ16.

وبدأ منتخب الرأس الأخضر البطولة بشكل مميز بعدما حقق الفوز على غانا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يكتسح موزمبيق بثلاثية نظيفة، واختتم دور المجموعات بتعادل قاتل مع منتخب مصر بهدفين لمثلهما.

ويأمل المدرب بيدرو بريتو أن يُواصل لاعبو الرأس الأخضر تألقهم وخاصة الجناح تياجو مانويل بيبي لاعب رايو فايكانو الإسباني، المهاجم جاري رودريجيش لاعب أنقرة غوجو التركي.

الرأس الأخضر ضد موريتانيا 

في المقابل، يسعى المدرب أمير عبدو الذي قاد موريتانيا لفوزها الأول على الإطلاق، في ثالث مشاركاتها بالبطولة، والذى أطاح بالجزائر، لمواصلة المفاجأة وإخراج "القروش الزرقاء"، معولا على تألق حارس "المرابطون" بابكر نياس ومدافعه الصلب الهداف محمد ديلاهي يالي، لمواصلة حلمه.

وتعد هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع بين المنتخبين معًا، حيث سبق أن تواجها معًا في مباراتين قبل ذلك، تمكن المنتخب الموريتاني من تحقيق الفوز في مباراة واحدة، فيما حسم التعادل اللقاء الآخر بينهما، ونجح لاعبو المنتخب الموريتاني من تسجيل هدفين في مرمى منتخب الرأس الأخضر، فيما تلقت شباكهم هدفًا واحدًا.

منتخب الكونغو يُنهي مشوار نظيره المصري في كأس الأمم الأفريقية

حسم منتخب الكونغو، بطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، على حساب المنتخب المصري، بعدما تفوق عليه من خلال ركلات الترجيح، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأحد.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، قبل أن يلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين لم تتغير فيهما النتيجة، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للمنتخب الكونغولي على حساب الفراعنة.