رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني: هيكلة الشركات الحكومية تمثل دوراً مهماً في جوهر الإصلاح الاقتصادي

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن هيكلة الشركات الحكومية تمثل دوراً مهماً في جوهر الإصلاح الاقتصادي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الاجتماع الثاني الذي خُصص لمتابعة عملية هيكلة الشركات الحكومية وتنظيمها"، لافتا الى أن "السوداني أشار في مستهلّ الاجتماع، إلى أهمية هذه العملية وما تمثله من دور في جوهر الإصلاح الاقتصادي، بما يخضع الشركات لأسس ومعايير اقتصادية صحيحة".

وأكد السوداني خلال الاجتماع بحسب البيان علىً أنّ "هذه الخطوة تقع في صلب الهدف الاستراتيجي المتمثل برفع إسهام الإيرادات غير النفطية في الناتج والدخل القومي".

وأوضح البيان، أن "الاجتماع خرج بجملة مقررات تضمنت مبادئ عامة للمضي في الإصلاح المالي والاقتصادي للشركات وهيكلتها، بما يعزز الاقتصاد الوطني واستقراره".

السوداني: العراق لا يتوانى عن المبادرة للوقوف والتضامن مع جميع أشقائه

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن العراق لا يتوانى عن المبادرة للوقوف والتضامن مع جميع أشقائه في مختلف التحديات والأزمات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ علي الخطيب والوفد المرافق له".

وأضاف، أن " رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء الذي بحث مجمل الأوضاع العامة في المنطقة، وجوب أن يعمل المجتمع الدولي على إيقاف الحرب الظالمة والوحشية ضد غزة، مجدداً دعم العراق للفلسطينيين وحقوقهم وقضيتهم العادلة، وأن يكون هناك موقف عربي وإسلامي موحد تجاه الأحداث في غزة".

وأشار إلى أن "السوداني جدد، دعم العراق إلى لبنان واستمرار التواصل بين البلدين على عدة مستويات"، مشدداً على أن "العراق لا يتوانى عن المبادرة للوقوف والتضامن مع جميع أشقائه في مختلف التحديات والأزمات".

رئيس الوزراء العراقي يوجه بانتهاء الدوام غداً الثانية بعد الظهر

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، بانتهاء الدوام الرسمي ليوم غد في الساعة الثانية بعد الظهر.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وجه بأن يكون موعد انتهاء الدوام الرسمي في المؤسسات الرسمية كافة، ليوم غد الاثنين، الموافق للتاسع والعشرين من شهر كانون الثاني، عام 2024، الساعة الثانية بعد الظهر".

وأضافت أن "ذلك يأتي من أجل إتاحة الفرصة للموظفين، لمؤازرة منتخبنا الوطني في مُباراته أمام المنتخب الأردني الشقيق في بطولة كأس أمم آسيا"، لافتة الى أن "رئيس الوزراء يتمنى لمنتخبنا وملاكه التدريبي مواصلة نجاحاته في البطولة إلى النهاية".