رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفاجأة للجماهير المصرية بشأن عودة محمد صلاح للفراعنة

نشر
الأمصار

تنتظر الجماهير المصرية، بشغف كبير ظهور أخبار إيجابية عن موعد عودة قائد الفراعنة ونجم ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، للمنتخب مرة أخرى وأخر الأخبار المتعلقة بإصابته.

وكان صلاح قد غادر مباراة الرأس الأخضر فى الجولة الثالثة لدور المجموعات فى الشوط الأول من المباراة، ولم يستكمل اللقاء.

وعلى إثر إصابته طلب ليفربول من الإتحاد المصرى لكرة القدم، عودة اللاعب إلى إنجلترا من أجل علاجه وفى حالة وصول المنتخب الوطنى للمباراة النهائية يعود إلى كوت ديفوار ويشارك مع الفراعنة.

صلاح يقترب من العودة مبكرًا للمنتخب
وبحسب تقارير صحفية وإعلامية، فإن موعد عودة محمد صلاح لمنتخب مصر قريبة جدًا على عكس الموعد الذى تم تحديده سابقًا وهو فى وقت المباراة النهائية لبطولة أمم إفريقيا.

ويسابق محمد صلاح الزمن فى الوقت الحالى من أجل اللحاق بمباريات المنتخب خاصة فى ظل تماثله للشفاء بشكل أفضل فى الوقت الحالى.

ويتقدم محمد صلاح فى برنامجه العلاجى والتأهيلى بشكل لا يصدق، وقد يلحق بالفراعنة بداية من ربع نهائي البطولة الأفريقية.

وأجرى قائد منتخب مصر،  اتصالا بالفيديو مع لاعبي منتخب مصر، من أجل تحفيزهم للفوز على الكونغو الديمقراطية، والتأهل إلى دور الـ8 ببطولة كأس الأمم الأفريقية المستمرة حتى 11 فبراير المقبل.

يذكر أن الفائز من لقاء مصر والكونغو سيتأهل إلى دور الثمانية لمواجهة الفائز من مباراة غينيا الاستوائية وغينيا والمحدد لها السابعة مساء اليوم، بدور الـ16.

ويصطدم منتخب مصر بنظيره الكونغو الديمقراطية العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب مدينة "سان بيدرو" ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ويأتى التشكيل المتوقع لمنتخب مصر كالتالى:
حراسة المرمي: محمد أبو جبل

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، احمد حجازي، أحمد فتوح.

خط الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، أحمد سيد زيزو، محمد النني.

خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، مصطفي محمد، عمر مرموش

ويرتدي منتخب مصر، القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود، بينما يرتدي منتخب الكونغو الديمقراطية الطاقم الأزرق الكامل، في المباراة المقرر لها العاشرة مساء غد في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

خاض منتخب مصر 3 مباريات انتهت جميعها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، وتأهل منتخب في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط وأحرز 6 أهداف وسكنت شباكه 6 أهداف أخرى.

وخاض منتخب الكونغو الديمقراطية 3 مباريات انتهت جميعها بالتعادل "مباراتين بنتيجة 1-1 ومباراة بنتيجة 0 - 0"، وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط وأحرز هدفين وسكنت شباكه هدفين آخرين.

وقررت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إسناد مباراة منتخب مصر والكونغو الديمقراطية غدًا في دور الـ16 بأمم أفريقيا، للحكم الجنوب أفريقى توم أبو نجيل.