رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارات وقصف مدفعي للجيش الإسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان

نشر
قصف جنوب لبنان
قصف جنوب لبنان

تجددت الغارات والقصف المدفعي الإسرائيلي، فجر الأحد، على عدد من البلدات جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن مسيرة اسرائيلية نفذت فجر الأحد عدوانا جويا، حيث شنت غارة مستهدفة تعاونية يملكها المواطن بلال غيث لبيع المواد الغذائية تقع عند مثلث بلدتي طيرحرفا الجبي، مطلقة صاروخا موجها باتجاهها مما ادى الى وقوع اضرار جسيمة في المبنى وتلف كمية كبيرة من محتويات التعاونية فضلا عن تضرر المباني المجاورة.

كما أفادت بأن الطيران الحربي المعادي، نفذ غارة على أطراف مجدلزون بمنطقة العاصي.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، عددا من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعلى جبلي اللبونة والعلام بالقطاع الغربي. 

وحتى صباح الأحد، حلق الطيران الإسرائيلي الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى نهر الليطاني، والقرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في الجنوب.

قناة 12 العبرية: منطقة الحدود الشمالية مع لبنان أخطر المناطق في إسرائيل

ومن جهة أخرى، أعلنت قناة 12 العبرية، منطقة الحدود الشمالية مع لبنان أصبحت من أخطر المناطق في "إسرائيل" خلال الأشهر الأخيرة، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الإعلام الحربي - لحزب الله اللبناني".

حدود لبنان مع إسرائيل:

وأوضحت قناة 12 العبرية، أن جنود الجيش الإسرائيلي المتواجدون في المنطقة الحدودية يركضون من منزل إلى منزل ويحاولون أن لا يتعرضوا لنيران حزب الله.

وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، عن تنفيذ قواته لعدد من الغارات على مواقع وبنى عسكرية للمقاومة في لبنان “حزب الله”، مشددًا على أن بعض هذه المواقع التي بعضها في بليدا ومروحين وعيتا الشعب.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي:

وأعلن حزب الله اللبناني في بيانات منفصلة، أصدرها فجر السبت، مقتل 4 من عناصره قتلوا في قصف إسرائيلي، فيما يستمر بتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان وعلى الحدود.

ونشر الحزب أسماء المقاتلين وهم علي فوزي ملحم "جهاد" من بلدة مجدل سلم (جنوب لبنان) وطالب يحيى بلحص "يحيى علي" من بلدة صديقين (جنوب لبنان)، محمد علي مازح "جهاد" من بلدة طيرفلسيه (جنوب لبنان)، إسلام محمد زلزلي "أبو صالح" من بلدة دير قانون النهر (جنوب لبنان).