رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يستضيف فالنسيا في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد نظيره فالنسيا العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

يحتل فريق أتلتيكو مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 41 نقطة وبفارق الأهداف عن أتلتيك بيلباو صاحب المركز الخامس، فيما يأتي فريق فالنسيا في المركز السابع برصيد 32 نقطة.

يأمل فريق الأتليتي في مواصلة التوهج على المستوي المحلي بعد التأهل إلي نصف نهائي كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، عقب الإطاحة بجاره الريال والفوز عليه 4-2 ثم إقصاء إشبيلية بنتيجة 1-0، بالإضافة إلي الإنتصار على غرناطة بهدف نظيف.

ويملك فريق أتلتيكو مدريد سلسلة 26 مباراة متتالية بدون هزيمة على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، وهو ما سيصعب من مهمة فالنسيا في الخروج بنتيجة إيجابية من معقل الروخي بلانكوس الليلة.

الأمصار

أتلتيكو مدريد يُحقق فوزًا صعبًا على إشبيلية في كأس ملك إسبانيا

تأهل "أتلتيكو مدريد" لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه الصعب على ضيفه فريق "إشبيلية"، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة.

وأهدر الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو، ركلة جزاء بطريقة غريبة، في الدقيقة 26، بعدما انزلق على أرضية الملعب أثناء التسديد، ليُطيح بالكرة فوق المرمى.

ونجح الهولندي ممفيس ديباي في تسجيل هدف الفوز لفريق الروخي بلانكوس، في الدقيقة 79، بعد متابعته لعرضية أنخيل كوريا. 

وأكمل أتلتيكو مدريد، عقد الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بجانب كل من أتلتيك بيلباو، ريال سوسيداد وريال مايوركا.

ودخل أتلتيكو المباراة بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمى: أوبلاك. 

الدفاع: هيرموسو، فيتسيل، وخيمينيز.

الوسط: مولينا، لينو، كوكي، ساوؤل ودي بول.

الهجوم: جريزمان وموراتا.

ريال مدريد يُودّع كأس ملك إسبانيا بعد خسارته أمام أتلتيكو برباعية

ودّع "ريال مدريد"، بطولة كأس ملك إسبانيا من دور الـ 16، بعد خسارته أمام جاره "أتلتيكو مدريد"، بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد امتدادها للأشواط الإضافية، وأقيمت بملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو".

بدأ أتلتيكو مدريد التهديف في المباراة عن طريق سامويل لينو، في الدقيقة 39 من زمن المباراة، وأدرك ريال مدريد التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع للمباراة، عن طريق أوبلاك حارس أتلتيكو بالخطأ في مرماه.

وأعاد ألفارو موراتا فريق الروخي بلانكوس للتقدم من جديد، بالهدف الثاني في الدقيقة 57 من زمن المباراة.

ونجح ريال مدريد في إدراك هدف التعادل عن طريق مهاجمه البديل خوسيلو في الدقيقة 82، لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي 2 - 2، وتذهب المباراة للأشواط الإضافية.

ونجح النجم الفرنسي أنطوان جريزمان في تسجيل ثالث أهداف أتلتيكو مدريد في الدقيقة 100، بطريقة رائعة، واختتم ريكيلمي رباعية الروخي بلانكوس في الدقيقة 119 من عمر اللقاء.