رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد الخسارة المذلة.. تشافي يعلن الرحيل عن برشلونة نهاية الموسم

نشر
الأمصار

أعلن تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة، رحيله عن الفريق الكتالوني عقب نهاية الموسم الجاري، بعد الخسارة الفادحة التي تلقاها البارسا على أرضه ووسط جمهوره مساء السبت على يد فياريال 5-3.

وخطف فريق فياريال فوزا قاتلا من أنياب برشلونة بنتيجة 5-3، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب "مونتجويك الأولمبي"، ضمن مواجهات الجولة الـ22 من مسابقة الدوري الإسباني "لا ليجا".

 

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لا أريد أن أشكل مشكلة للنادي، لقد كنت أنا الحل قبل عامين. أعتقد أن ترك منصبي نهاية الموسم هو الأفضل للنادي. أشكر لابورتا على ثقته، لدينا رئيس مثير".

وأضاف: "لقد شرحت ذلك للرئيس الآن، لقد التقينا في محادثة إنسانية للغاية، أحب الرئيس كثيرًا، هو ورافا وأليخاندرو وديكو، كانت ثقتهم كاملة حتى اليوم ولكن حان الوقت".

وتابع: "لقد تأثرت بالأوضاع الاقتصادية، تأثرت بقلبي وأعتقد أن هذا هو الوضع الأفضل للنادي، لا أريد أن أكون مشكلة، لقد لعبنا مباراة مؤسفة تمامًا وهذه لحظة تغيير المسار، بالنسبة للاعبين، الذين لا يستحقون ذلك، لقد كانت ضربة قوية عندما رأيت كيف فازوا بالمباراة التي عدت منها، لا أتذكر مباراة قاسية مثل اليوم في مسيرتي، نحن بحاجة إلى تغيير الاتجاه لصالح النادي وأفضل حل هو الانفصال".

 

برشلونة ضد فياريال
 

 جاء هدف الشوط الأول الوحيد عبر المهاجم الدولي الاسباني جيرارد مورينو في الدقيقة 41، بعد ان سجل اللاعب نفسه هدفا وتم إلغاءه.

الشوط الثاني شهد قمة الإثارة، حيث تقدم فياريال بهدف ثان من توقيع إلياس أخوماش في الدقيقة 54، قبل أن يعود البارسا بثلاثة أهداف متتالية عبر إلكاي جوندوجان في الدقيقة 60 وبيدري في الدقيقة 68 ومدافع فياريال إريك بايلي بهدف عكسي في الدقيقة 70، ثم سجل جونزالو جويديس هدف التعادل للغواصات الصفراء في الدقيقة 84.

وفي الدقيقة 90+9 سجل فياريال هدفا عبر لاعبه ألكسندر سورلوث، وفي الدقيقة 90+11 سجل اللاعب خوسيه لويس موراليس الهدف الخامس للغواصات الصفراء لينتهي اللقاء 5-3.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي: حراسة المرمى: إينياكي يبنا/ الدفاع: رونالد أراوخو، كريستنسن، كوندي/ الوسط: روميو، دي يونج، جوندوجان، فورت/ الهجوم: ليفاندوفسكي، جواو فيليكس، لامين يامال.

برشلونة ضد فياريال
 

 وبهذه النتيجة، يحتل فريق برشلونة المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 5 والخسارة في 3 وتسجيل 43 هدفًا وتلقي 29، فيما يأتى فياريال فى المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة.

وفشل الفريق الكتالونى في مصالحة جماهيره بعدما ودع مؤخرا منافسات كأس ملك إسبانيا إثر سقوطه أمام مضيفه أتلتيك بيلباو بنتيجة 4-2 في مباراة امتدت للأشواط الإضافية مساء الأربعاء، على ملعب "سان ماميس"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا الموسم الجاري 2023-2024