رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«شعبة الذهب» تكشف حقيقة تحرير محاضر ضد تجار الصاغة في مصر

نشر
الذهب
الذهب

نفت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، تحرير محاضر ضد التجار بسبب ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

وترددت شائعات خلال الآونة الأخيرة مفادها مداهمة الأجهزة الأمنية لعدد من محال الذهب في الأسواق وتحرير محاضر ضد أصحابها بداعي التلاعب في أسعار الذهب ورفع الأسعار في مصر.

وفي هذا الصدد قالت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، في بيان صادر عنها، السبت، إن ما أثير من شائعات تشير إلى قيام الجهات الأمنية بتحرير محاضر لمحلات الذهب بسبب ارتفاع الأسعار عار تماماً من الصحة.

وأكدت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، في بيانها أنها لم ترد لها أي شكوى من أي تاجر تؤكد وجود واقعة واحدة حقيقية بهذا المعنى.

وأهابت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، بجموع التجار والمستهلكين عدم الانسياق وراء الشائعات وترديدها ونشرها لاجتناب حدوث اضطرابات في عمليات البيع والشراء بسوق الذهب نظرا لما يشكله هذا السوق من أهمية كبري للمواطن وللاقتصاد القومي.

وشهدت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم السبت 27 يناير 2024، ارتفاعاً طفيفاً ولم تتعد الزيادة 10 جنيهات بكافة الأعيرة.

سعر جرام الذهب اليوم في محلات الصاغة

وفيما يلي ننشر آخر تحديثات لسعر الذهب في أسواق الصاغة المحلية والعالمية والتي جاءت الآتية:

سعر عيار 24 الآن

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 4377 جنيهًا للبيع، مقابل 4360 جنيهًا للشراء.

سعر عيار 22 الآن

يباع جرام الذهب عيار 22 اليوم بسعر 4072 جنيهًا، مقابل 4018 جنيهًا للشراء.

سعر عيار 21 الآن

استقر سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم عند 3830 جنيهًا، ويصل إلى 3815 جنيهًا في حالة الشراء.

سعر عيار 18 الآن

وصل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 3283 جنيهًا للبيع، في المقابل 3271 جنيهًا للشراء.

سعر عيار 14 الآن

سعر جرام الذهب عيار 14، استقر اليوم عند 2999 جنيهًا للبيع، ويصل في حالة الشراء عند 2990 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

شهد سعر الجنيه الذهب حالة من الاستقرار خلال تعاملات صباح اليوم السبت ليباع جنيه الذهب عيار 21، يزن 8 جرامات بـ30640 جنيهًا مقابل 30505 جنيهات في حالة الشراء.

سعر الذهب عالميا بالدولار

سجل سعر أونصة الذهب اليوم بالدولار 2012 دولارًا للبيع، في المقابل 2011 دولارًا في حالة الشراء، وذلك عند آخر تعاملات بورصات الذهب عالميًا مساء أمس الجمعة.

سعر الذهب اليوم بالمصنعية

تُعرف المصنعية بأنها قيمة مالية يقوم صاحب تاجر الصاغة بإضافتها إلى سعر الذهب الرسمي (الخام)، وتختلف المصاغة من محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، بنسبة تتراوح بين 5 إلى 10% من قيمة المشغولات المباعة، مع إضافة قيمة الدمغة التي تقدر بـ65 جنيهًا في جرام عيار 21.

سر الارتفاع الجنوني

وأشار قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب عبر الإنترنت إلى أن توجه الدولة الحالي يعتمد على توفير الدولار للسلع الأساسية، ولذلك توقف استيراد الذهب من الخارج، ولهذا الذهب الموجود بالسوق محدود، والطلب عليه كبير جدًا، وبسبب هذا الأسعار مرتفعة، لأن عامل العرض والطلب مؤثر، ويتحكم في الأسعار. 

ولفت "إمبابي"، خلال مداخلة تليفزيونية، إلى أنه لا ينصح بشراء الذهب في ظل الارتفاعات المخفية الحالية لسعر الذهب، مناشدًا المواطنين بعدم المضاربة في الذهب، واستخدامه في الادخار فقط والزينة وليس المضاربة، لأن هذا يضر بالسوق.