رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات المسلحة المصرية تنظم المؤتمر السنوي لقسم القلب

نشر
القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية المؤتمر السنوي لقسم القلب بـ القوات المسلحة بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب وبمشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء المصريين والأجانب المتخصصين في مجال طب القلب بـ القوات المسلحة والجامعات المصرية.

تضمن المؤتمر السنوي لقسم القلب بـ القوات المسلحة عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية التي تستعرض أحدث التقنيات والطرق الطبية في مجال طب القلب والقسطرة التداخلية، وكذا تنظيم عدد من الجلسات العلمية التى تتناول آخر المستجدات التشخيصية والعلاجية لأمراض القلب، وذلك بهدف تبادل الخبرات الطبية ومناقشة أحدث الأبحاث والوسائل المختلفة للعلاج.

وقام الخبراء بإجراء عدد من عمليات القسطرة التداخلية ونقلها بالبث المباشر من داخل وحدة القسطرة بمستشفى القلب التخصصي بالمجمع الطبي لـ"القوات المسلحة" بكوبري القبة إلى قاعات المؤتمر وشرح خطواتها لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة لأكبر عدد من الأطباء الحاضرين ونقل الخبرات الطبية لهم .

حضر فعاليات المؤتمر السنوي لقسم القلب بـ القوات المسلحة، عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال طب القلب بـ القوات المسلحة والجامعات المصرية.

القوات المسلحة المصرية تنظم تدريبًا مع بريطانيا لمكافحة العبوات الناسفة المرتجلة

في إطار حرص القوات المسلحة المصرية على تعزيز علاقات التعاون في العديد من المجالات العسكرية مع الدول الصديقة والشقيقة، نظمت القوات المسلحة بمعهد المهندسين العسكريين تدريباً مشتركاً مع الجانب البريطاني في مجال مكافحة العبوات الناسفة المرتجلة بمشاركة عناصر من المهندسين العسكريين لكلا الجانبين.

تدريبا مشتركا القوات المسلحة المصرية وبريطانيا لمكافحة 

ويتضمن التدريب مجموعة من الأنشطة النظرية والعملية للأساليب المتطورة فى التعامل الأمثل مع العبوات الناسفة المرتجلة بإستخدام أحدث أجهزة ووسائل البحث والتفتيش للطرق والمنشآت .

وجدير بالذكر أن العديد من الدول الشقيقة والصديقة تحرص على تنفيذ التدريبات المشتركة مع الجانب المصري في مجال التعامل مع العبوات الناسفة المرتجلة نظراً للخبرات الكبيرة المكتسبة والمستوى الراقي لعناصر المهندسين العسكريين في ذلك المجال، فضلاً عن إعتمادها على مناهج علمية متطورة تمكنها من تنفيذ كافة المهام التي توكل إليها بكفاءة وإقتدار.

وجاءت المرحلة الختامية للتدريب بحضور عددُ من قادة القوات المسلحة والسفير البريطاني، ومساعد ملحق الدفاع البريطاني لدى مصر.

يواجه الجنود صعوبة كبيرة في الكشف عن العبوات المتفجرة المُرتجلة، لأنها تُصنع غالباً في أشكال وأحجام متنوعة، وعادة ما يتم دفنها في الطريق، إلى أن تم تصميم نظام جديد يمكن استخدامه على المركبات العسكرية "لرصد أي علامات" تدل على وجود عبوات ناسفة، وفقاً لما نشره موقع "New Atlas".

ومن ناحية أخرى، بريطانيا تشارك إلى جانب 8 دول أخرى في تدريبات عسكرية هى الأكبر منذ الحرب الباردة شرق أوروبا، سعيا منها لإظهار "التضامن والقوة"، ووسط استمرار الحرب في أوكرانيا، تبدأ المملكة المتحدة إلى جانب ثماني دول شريكة تدريبات عسكرية في أوروبا الشرقية ، في خطوة وصفها وزير الدفاع البريطاني بن والاس بـ"واحدة من أكبر عمليات الانتشار المشتركة منذ الحرب الباردة".

وحسب المسؤول، تم نشر عشرات الدبابات و120 عربة قتال مدرعة من فنلندا إلى مقدونيا الشمالية هذا الصيف في إطار مشروع مخطط له منذ فترة طويلة وتم تعزيزه منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

وقوة المشاة المشتركة هي تحالف يتألف من المملكة المتحدة وثماني دول شريكة هي الدانمارك وإستونيا وفنلندا ولاتفيا وليتوانيا وهولندا والنرويج والسويد.